اخبار العالم العربي

العراق يعتقل “شبكة إرهابية خطيرة” كانت تخطط لعمليات تفجير في بغداد

أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي، اليوم الأحد، عن اعتقال خلية إرهابية لتنظيم داعش كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في بغداد.

العراق يعتقل شبكة إرهابية خطيرة كانت تخطط لعمليات تفجير في بغداد

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن جهاز المخابرات الوطني العراقي، أن “جهاز المخابرات الوطني العراقي حقق نصراً جديداً يُضاف إلى سجل انتصارات العراقيين على قوى الإرهاب والتفكير الداعشي، بعد أن نفذ واحدة من أكثر العمليات الاستخبارية النوعية نجاجاً أطاحت بشبكة إرهابية خطيرة”.

وأوضح البيان أن هذه العملية ترتبط بعملية سابقة نفذها الجهاز بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب في شهر فبراير الماضي، والتي أسهمت بقتل 22 إرهابياً في صحراء الأنبار غربي البلاد، وقادت إلى تحديد أهداف جديدة.

وكشفت هذه الشبكة التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في محاولة تستهدف المواكب الحسينية ومراكز الشرطة والسيطرات والأسواق العامة في عدد من الأحياء الشعبية في بغداد.

 


وأوضح البيان أنه بعد مراقبة ميدانية دقيقة لتحركاتها تم إلقاء القبض على عناصرها كافة الذين اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإرهابية، وتلقيهم تدريبات مكثفة على صناعة العبوات والأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة، تمهيداً لتنفيذ عمليات انتحارية، إلا أن أيدي أبطال الجهاز كانت أقرب إليهم وألقت القبض عليهم في عملية استباقية نوعية”.

اقرأ أيضاً.. لأول مرة منذ 70 سنة.. الطائفة اليهودية تحتفل برأس السنة العبرية في مصر (صور).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى