اخبار العالم

إيران تعلن إحباط مخطط لتنفيذ 30 تفجيراً متزامناً في طهران

أعلنت وزارة الأمن في إيران، اليوم الأحد، عن إحباط “مؤامرة وحشية لتنفيذ 30 تفجيراً إرهابياً متزامناً” في نقاط مختلفة مزدحمة في العاصمة طهران.

إيران تتحدث عن إحباط “مؤامرة وحشية”

وقالت الوزارة في بيان: “أحبطنا مؤامرة وحشية لتنفيذ 30 تفجيراً إرهابياً متزامناً في نقاط مختلفة مزدحمة في العاصمة طهران، وتم اعتقال كل المتورطين في هذا المخطط الإرهابي”.

وأضاف البيان: “التفجيرات الإرهابية المخطط لها كانت تهدف إلى كسر هيبة الأمن وتقديم صورة مزعزعة للاستقرار في البلاد”.

وتابع: “قوات الأمن الإيرانية داهمت عدة مقار لإرهابيين في محافظات طهران والبرز وأذربيجان الغربية واعتقلت 28 عنصراً منهم”.

وبحسب إعلان الوزارة، فإن “العناصر المتورطة في العملية ينتمون لتنظيم داعش، ولدى بعضهم تاريخ من الانتماء للجماعات التكفيرية في سوريا وأفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق”.

البيان أردف: “طريقة التخطيط لهذه العملية وسلوك الإرهابيين كان أكثر تعقيداً بكثير من النمط المعتاد للحركات التكفيرية ويتشابه بشكل كبير مع أساليب وعمليات الكيان الصهيوني”.

وزاد: “أثناء عملية إلقاء القبض على الإرهابيين في أحد المنازل، كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية، إلا أن قوات الأمن منعتهم من تنفيذ عمليتهم ما أدى إلى إصابة شخصين من قوات الأمن الإيرانية“.

وختمت الوزارة البيان بقولها: “كذلك، كان ينوي الإرهابيون، تفجير نقاط مكتظة من العاصمة طهران لإظهار صورة من عدم استتباب الأمن في البلاد، إلا أن قوات الأمن حالت دون ذلك وألقت القبض عليهم في طهران والبرز وأذربيجان الغربية قبل قيامهم بأي عملية”، وفق ما أوردته وسائل إعلام إيرانية.

إيران
إيـران تعلن إحباط مخطط لتنفيذ 30 تفجيراً متزامناً في طهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى