اخبار العالم

بعد هجومها الأخير.. أوكرانيا تؤكد مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود

بعد أيام على الضربة الصاروخية، أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، أنه قتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، الأدميرال فيكتور سوكولوف.

أوكرانيا تؤكد مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود
أوكرانيا تؤكد مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود

وقالت القوات الأوكرانية الخاصة على تطبيق “تليغرام”: “قُتل 34 ضابطاً، من بينهم قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود” بعد ضربة صاروخية.

وكانت كييف قد أعلنت، السبت، أن عشرات الأشخاص، من بينهم “شخصيات قيادية في البحرية الروسية” قتلوا أو جُرحوا في الهجوم على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي.

ولم تُعلن موسكو عن مقتل أي من قواتها في الأسطول جراء الضربة، وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في بيان على تلغرام، مقتل جندي جراء الضربة، ثم عادت وأوضحت أنه مفقود.

فيما أكدت القوات الأوكرانية أنها ستكشف في أسرع وقت عن تفاصيل الهجوم الذي وقع أثناء انعقاد “اجتماع لقيادة البحرية الروسية”، وفق زعمها.

جدير بالذكر أن الأسطول الروسي يعمل في البحر الأسود وبحر آزوف والبحر الأبيض المتوسط ويتمركز في ميناء سيفاستوبول، الذي يُشكل أحد مراكز قيادة العمليات الروسية ضد أوكرانيا.

وكثفت أوكرانيا على مدار الأسابيع الأخيرة ضرباتها على شبه جزيرة القرم بطائرات مسيّرة وصواريخ، معلنة تدمير أنظمة دفاع جوي وحوض لبناء السفن وسفينتين هناك.

اقرأ أيضاً.. قد تغيّر مجرى الحرب.. دبابات “أبرامز” الأمريكية تصل أوكرانيا ماذا تعرف عنها؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى