أخبار العالم

الكشف عن حصيلة انفجار مستودع الوقود في كاراباخ.. وواشنطن وموسكو تتبادلان اللوم

أعلن مسؤولون محليون في إقليم ناغورني كراباخ، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 20 شخصاً على الأقل في حادث انفجار مستودع للوقود في إقليم كاراباخ.

– انفجار مستودع الوقود في إقليم كاراباخ

وفي وقتٍ سابقٍ، نقلت وسائل إعلام محلية عن أمين المظالم في ناغورني كراباخ، قوله: إن 290 شخص على الأقل أصيبوا بعد انفجار في محطة تزود بالوقود في المنطقة.

 

وبحسب وسائل الإعلام فقد قال أيضاً: إن معظم المصابين في حالة خطيرة وسيجري نقلهم إلى مكان آخر جواً لأن كراباخ ليس بوسعها تقديم العلاج الملائم لهم جميعا.

وجاء الانفجار مع فرار آلاف الأرمن من المنطقة الجبلية بعد هزيمة المقاتلين الانفصاليين في كراباخ على يد أذربيجان في عملية عسكرية خاطفة الأسبوع الماضي.

ووفقا لأحدث البيانات، وصل 13350 نازحاً إلى أرمينيا حتى الخامسة صباح اليوم الثلاثاء.

– تبادل اللوم

وعلى صعيد آخر، ذكرت وكالة “رويترز” أنه في ظل فرار الآلاف من الأرمن من منازلهم في ناغورنو كاراباخ، بسبب الخوف من التطهير العرقي، تبادلت كل من موسكو وواشنطن اللوم بشأن زعزعة الاستقرار في منطقة جنوب القوقاز.

ورغم اعتماد أرمينيا على شراكة أمنية مع روسيا منذ تفكك الاتحاد السوفياتي، توترت علاقاتهما بشدة بعد هجوم روسيا على أوكرانيا في عام 2022، حسب الوكالة.

وكتب السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف على تطبيق التراسل “تلغرام”: “نحث واشنطن على الامتناع عن الكلمات والأفعال شديدة الخطورة التي تؤدي إلى زيادة مصطنعة في العداء ضد روسيا في أرمينيا”.

وجاء تعليق أنتونوف اليوم الثلاثاء، بعد تصريحات في اليوم السابق لمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في أعقاب اتهام أرمينيا لموسكو بعدم التدخل عند استيلاء القوات الأذربيجانية الأسبوع الماضي على ناغورنو كاراباخ.

وقال المتحدث ماثيو ميلر للصحافيين: “أعتقد أن روسيا أظهرت أنها ليست شريكاً أمنياً يمكن الاعتماد عليه”.

وبالأمس، وصل مسؤولون رفيعو المستوى من الولايات المتحدة إلى أرمينيا في أول زيارة من نوعها منذ قبول الأرمن في كاراباخ وقف إطلاق النار الأسبوع الماضي.

فيما أوضحت موسكو من جانبها، أن أرمينيا وحدها تتحمل مسؤولية انتصار أذربيجان في كاراباخ.

الكشف عن حصيلة انفجار مستودع الوقود في كاراباخ.. وواشنطن وموسكو تتبادلان اللوم
الكشف عن حصيلة انفجار مستودع الوقود في كاراباخ.. وواشنطن وموسكو تتبادلان اللوم

اقرأ أيضا:

))رئيس الشيشان يعلق على ما فعله نجله مع جورافيل المتهم بحرق نسخة من القرآن

))طاقم الطائرة ساعد الأم.. سيدة تلد في السماء بطائرة لشركة طيران الشرق الأوسط هبطت في بيروت – صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى