اخبار العالم

السيسي يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي.. والأخير ينقل له رسالة من بوتين

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، حيث بحثا سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في عدد من المجالات.

السيسي يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي.. والأخير ينقل له رسالة من بوتين

وكشفت الرئاسة المصرية تفاصيل هذا اللقاء المشترك، وقالت إن السيسي استقبل أمين مجلس الأمن الروسي، حيث نقل باتروشيف تحيات وتقدير الرئيس بوتين للسيد الرئيس، مؤكداً الأهمية التي توليها روسيا تجاه ترسيخ العلاقات الثنائية مع مصر في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

ونقل السيسي تحياته لبوتين، وثمن مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة التبادل التجاري، بالإضافة إلى المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها، وفي مقدمتها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية لتوليد الكهرباء، والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، وفقاً للبيان.

وأضاف المتحدث أن “باتروشيف أطلع الرئيس المصري على آخر تطورات الأوضاع بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، ومستجدات التحركات الروسية في هذا الإطار على المستوى الدولي”.

وأفاد البيان أن الرئيس المصري أكد موقف مصر الداعي إلى تغليب الحلول الدبلوماسية للأزمة، ودعم كافة المساعي الرامية لسرعة تسويتها سياسياً، بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين، ويُنهي كذلك التداعيات الاقتصادية السلبية، التي أحدثت ضرراً كبيراً للدول ذات الاقتصادات الناشئة، لا سيّما فيما يتعلق بالأمن الغذائي العالمي الذي يتعرض لمخاطر جادة.

وحضر هذا اللقاء، وفق البيان، وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة الوزير عباس كامل، ومستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الأمن القومي فايزة أبو النجا وعدد من كبار المسؤولين.

اقرأ أيضاً.. مشهد مروع.. لحظة اندلاع الحريق في حفل زفاف الحمدانية والرئيس العراقي يدعو للتحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى