اخبار العالم

روسيا تتهم دولتين بمساعدة أوكرانيا للهجوم على سيفاستوبل

اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية في روسيا، ماريا زاخروفا، اليوم الأربعاء، أن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبل جاء بالتسنيق مع دولتين حليفتين لكييف.

 

روسيا تتهم دولتين بمساعدة أوكرانيا

 

وقالت زاخاروفا، إنه تم تنفيذ الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول بالتنسيق الوثيق مع خبراء أمريكيين وبريطانيين.

 

وأضافت في إيجاز صحفي: “في 22 سبتمبر، تعرضت سيفاستوبول للهجوم مرة أخرى، وليس هناك أدنى شك في أن الهجوم تم التخطيط له مسبقاً باستخدام وسائل الاستخبارات الغربية، ومعدات الأقمار الصناعية وطائرات الاستطلاع التابعة لدول الناتو، وتم تنفيذه بتحريض وبالتنسيق الوثيق مع أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية”.

 

وفي 22 سبتمبر، شنت القوات الأوكرانية هجوماً صاروخياً على مدينة سيفاستوبول في القرم، وقالت القوات الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت خمسة صواريخ.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن حاكم المدينة الموالي لروسيا ميخائيل رازفوجاييف، قوله: إنه بعد اعتراض أحد الصواريخ سقط جزء منه وسط المدينة تسبب بتحطيم الزجاج في عدة مباني، ولم يصب أي شخص خلال ذلك.

 

وقالت أوكرانيا إن الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم الجمعة على مقر أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم تم في هذا الوقت ليتزامن مع اجتماع لمسؤولي البحرية.

 

وتشهد الحرب بين روسيا وأوكرانيا تطورات متسارعة، لا سيما بعد أن أصبحت المواجهات تنتقل من الأرض إلى السماء عبر الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المسيرة، حيث حصلت أوكرانيا على دعم غربي كبير لمواجهة القوات الروسية في هجومها المضاد المستمر منذ أشهر.

 

روسيا تتهم دولتين بمساعدة أوكرانيا للهجوم على سيفاستوبل
روسيا تتهم دولتين بمساعدة أوكرانيا للهجوم على سيفاستوبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى