اخبار العالم

الكرملين يكشف ماذا طلب بوتين من “مساعد بريغوجين” وبماذا كلفه

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقى مساعد الزعيم الراحل لمجموعة فاغنر العسكرية، يفغيني بريغوجين، وطلب منه تدريب متطوعين للقتال في أوكرانيا.

بوتين يلتقي مساعد بريغوجين

وذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن بوتيـن ناقش خلال لقائه القائد السابق في مجموعة فاغنر، أندريه تروشيف، “سبل استخدام الوحدات القتالية التطوعية في حرب أوكرانيا”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

وقال إن تروشيف “يعمل الآن لدى وزارة الدفاع الروسية بصفة رسمية”، بعد أن كان مساعداً لزعيم فاغنر الراحل.

وخاطب بوتين تروشيف: “أنت كنت تقاتل بنفسك في المجموعة منذ أكثر من عام، وتعرف ما هو المطلوب منك من خلال إيجاد الحلول المسبقة للإشكالات (في أرض المعركة) حتى تسير الأعمال القتالية بأفضل الطرق وأكثرها نجاحاً”.

وبحسب صحيفة كوميرسانت الروسية، فإنه بعد أيام قليلة من تمرد فاغنر، عرض بوتـين على الميليشيا الفرصة لمواصلة القتال، لكنه اقترح أن يتولى تروشيف المسؤولية خلفاً لبريجوزين.

ويعد تروشيف من المقاتلين المخضرمين في القوات الروسية، وشارك في حروب روسيا في أفغانستان والشيشان، ويتحدر من مدينة سان بطرسبرغ، مسقط رأس بوتـين، والتقطت له عدة صور برفقة الرئيس.

ووصف الاتحاد الأوروبي في وثيقة صادرة عام 2021، تروشيف بأنه “المدير التنفيذي لمجموعة فاغنر، وأحد الأعضاء المؤسسين لها”.

وحينها، وقال الاتحاد الأوروبي إن “تروشيف متورط بشكل مباشر في العمليات العسكرية لمجموعة فاغنر في سوريا”.

ووفقاً لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن تروشيف “يعد أحد الشخصيات العامة القليلة في فاغنر التي لم تكن مدرجة في قائمة ركاب الطائرة” التي سقطت شمال غربي موسكو، وأودت بحياة بريغوجين.

ولقي مؤسس فاغنر مصرعه في حادث تحطم طائرة في موسكو خلال الشهر الماضي بعد شهرين على تمرده المسلح على قيادات وزارة الدفاع وزحف قواته للعاصمة الروسية.

بوتين
الكرملين يكشف ماذا طلب بوتيـن من “مساعد بريغوجين” وبماذا كلفه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى