اخبار العالم

تقارير حول “خطة عسكرية” على أطول حدود لدولة في الناتو مع روسيا.. ما قصة الـ”4800 يورو”؟

تحدثت وسائل إعلام روسية أن فنلندا بدأت خطة عسكرية “سرية” بهدف السيطرة على المنطقة الحدودية مع روسيا، وتحصينها تماماً بعد أن أصبحت هلنسكي عضواً في حلف شمال الأطلسي الناتو.

 

خطة عسكرية على حدود روسيا

 

ونقلت المصادر ذاتها أن قوات الدفاع الفنلندية تبرم اتفاقيات سرية مع مالكي الأراضي بالقرب من الحدود الروسية، ما يسمح ببدء أعمال التحصين في غضون 24 ساعة.

 

وذكرت بعض التقارير أن للحكومة حق في الأرض، بما في ذلك الحدود المباشرة لروسيا، والتي يمكن أن تنتمي إلى كل من الأفراد والكيانات القانونية، بما في ذلك أكبر المؤسسات الصناعية.

 

وأوضحت أنه “على مدار العام ونصف العام الماضيين، وقّع العشرات من ملاك الأراضي اتفاقيات سرية، بإخطار خلال 24 ساعة لاستخدام الأراضي، تسمح ببدء أعمال التحصين على أراضيهم”.

 

ويتلقى مالك الأرض عند توقيع الاتفاقية، دفعة لمرة واحدة قدرها 750 يورو، وتمنح الاتفاقية الحق لقوات الدفاع في بناء هياكل دفاعية في الموقع، ثم إبرام اتفاقيات إيجار منفصلة لهذه المنشآت لاحقا، وتم تصميم العقود مع ملاك الأراضي لمدة 20 عاماً، بحسب الصحيفة.

 

وأكدت التقارير أن الحكومة الفنلندية ستدفع لمالك الأرض 4800 يورو لكل هكتار من المساحة التي تستخدمها قوات الدفاع للبناء، وسيتم تعويض الأضرار التي لحقت بممتلكات مالك العقار بشكل منفصل.

 

يذكر أن فنلندا أصبحت الدولة رقم 31 في حلف شمال الأطلسي في 4 أبريل/ نيسان 2023، والتي لديها أطول حدود خارجية مع روسيا، وهي أيضاً حدود الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، حيث تصل إلى 1340 كيلومتراً.

 

تقارير حول "خطة عسكرية" على أطول حدود لدولة في الناتو مع روسيا.. ما قصة الـ"4800 يورو"؟
تقارير حول “خطة عسكرية” على أطول حدود لدولة في الناتو مع روسيا.. ما قصة الـ”4800 يورو”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى