اخبار العالم

كوريا الشمالية: الناتو وتحالف أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية ورم سرطاني يهدد النظام الدولي

اعتبرت كوريا الشمالية، أنّ حلف شمال الأطلسي “الناتو” وكذلك التحالف العسكري الذي يضم أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية، ورم سرطاني يهدد النظام الدولي.

كوريا الشمالية الناتو وتحالف أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية ورم سرطاني يهدد النظام الدولي

وجاء ذلك في بيان صادر عن نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي، إيم تشون إيل، اليوم الأحد، أكد فيه أن “الناتو” والتحالف العسكري الثلاثي (أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية) بمثابة “سرطان” يهدد النظام الدولي القائم على مقاصد ومبادئ الأمم المتحدة، وفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية.

وقال: “التحالف العسكري الثلاثي بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، يظهر بوضوح النوايا العدائية تجاه كوريا الشمالية والدول المجاورة لها، وحلف “الناتو” الذي يُعد محرضاً على الوضع في أوكرانيا، هو ورم سرطاني يهدد النظام الدولي القائم على أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن التحالفات بزعامة الولايات المتحدة أصبحت “أكثر خطورة” وتظهر بوضوح “طابعها العدواني والشوفيني” وتهدد باستمرار أمن الدولة وسيادتها.

وفي أغسطس الماضي، حذرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، من أن المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد تؤدي إلى “حرب نووية” في شبه الجزيرة الكورية.

اقرأ أيضاً.. “يجب أن ندافع عن حدودنا”.. نائبة في الكونغرس الأمريكي تحذر من نشوب حرب عالمية ثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى