أخبار العالم

تحرك أوروبي لفرض عقوبات على السودان.. والبرهان يتسلم “خارطة طريق” لإنهاء الحرب

أفادت مصادر إن سفراء من الاتحاد الأوروبي اتفقوا على إطار عمل لعقوبات تستهدف الأطراف الرئيسية في حرب السودان، المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.

تحرك أوروبي لفرض عقوبات على السودان.. والبرهان يتسلم خارطة طريق لإنهاء الحرب
تحرك أوروبي لفرض عقوبات على السودان

ويتضمن هذا الإطار تجميد أصول وحظر سفر، وفق ما أفادت مصادر لوكالة “رويترز”

وأُرسل مقترح العقوبات في يوليو الماضي، لكن لم يوافق عليه السفراء حتى يوم الاثنين، ولا يزال يتعين موافقة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هذا الشهر، قبل أن يتمكن التكتل من البدء في إضافة أفراد وكيانات إلى القائمة.

وأظهرت مسودة القرار يوم الجمعة أن الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وألمانيا تعتزم تقديم طلب إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإجراء تحقيق في ما يُعتقد أنها فظائع ارتكبت في السودان تضمنت القتل على أساس عرقي.

البرهان يتسلم “خارطة طريق” لحل الأزمة السودانية

وفي سياق آخر، تسلم رئيس المجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، خارطة طريق من قبل “الآلية الوطنية لدعم التحول المدني والديمقراطي” بالسودان، تضمنت وقف الحرب وتكوين حكومة طوارئ، وإعادة العمران وفتح ممرات لدخول المساعدات الإنسانية.

وأفاد بيان مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أن البرهان التقى وفد الآلية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي ووقف الحرب برئاسة عائشة موسى، عضو المجلس السيادة السابق، وقد تطرق اللقاء لرؤية الآلية حول استعادة المسار السلمي المدني الديمقراطي”.

اقرأ أيضاً.. في تصريحٍ علني نادر.. ضابط إسرائيلي يكشف سبب استهداف مواقع تابعة للجيش السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى