أخبار العالم

صحيفة تتحدث عن مدة حكم بوتين المتوقعة وقرار “مهم” سيعلنه قريباً

يستعد الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين لإعلان ترشحه لولاية رئاسية جديدة العام المقبل، تمهيداً للبقاء في الحكم المستمر منذ عقود، فيما تحدثت صحيفة عن مدة حكمه المتوقعة وخطته.

 

مدة حكم بوتين وقراره القادم

 

وذكرت صحيفة كوميرسانت، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يعلن الشهر المقبل عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024، وهو ما من شأنه أن يمهد الطريق أمامه للبقاء في السلطة حتى 2030 على الأقل.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الرئاسة دون أن تسميها أن المسؤولين يتوقعون أن يعلن بوتين عزمه الترشح للانتخابات المقررة في مارس خلال مؤتمر سيعقد في نوفمبر.

 

وذكرت الصحيفة، ذائعة الصيت في روسيا، أن هناك سيناريوهات أخرى لما سيفعله بوتين في المؤتمر، مضيفة أن القرار النهائي بيدي بوتين نفسه.

 

وتسلم بوتين الرئاسة من بوريس يلتسين في اليوم الأخير من عام 1999، وقاد روسيا لفترة أطول من أي حاكم روسي آخر منذ جوزيف ستالين وتخطى حتى على ليونيد بريجنيف الذي استمرت فترة حكمه 18 عاماً.

 

ورغم أن بوتين سيبلغ 71 عاماً في السابع من أكتوبر الجاري، إلا أنه يبقى الرجل الأول بروسيا، الذي يسيطر على زمام الأمور دون منافس.

 

واستطاع بوتين الإطاحة بجميع منافسيه ومعارضيه بشتى السبل، وليي آخرهم قائد فاغنر يفيغيني بريغوجين الذي قاد تمرداً محدوداً في روسيا، ثم قتل بسقوط طائرته بشكل غامض.

 

صحيفة تتحدث عن مدة حكم بوتين المتوقعة وقرار مهم سيعلنه قريباً
صحيفة تتحدث عن مدة حكم بوتين المتوقعة وقرار مهم سيعلنه قريباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى