الشأن السوري

مقاتلة أمريكية تُسقط مسيرة تركية شمال سوريا.. أنقرة توسّع نطاق قصفها والبنتاغون يُعلّق

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن مقاتلة أمريكية من طراز إف 16 أسقطت مسيرة تركية كانت تحلّق قرب قوات أمريكية في سوريا.

وجاء هذا التصريح فيما تستمر القوات التركية باستهداف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مناطق بريف حلب والحسكة شمال وشمال شرقي سوريا.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول أمريكي قوله: كنا على علم بهوية الطائرة التركية المسيرة قبل إسقاطها شمالي سوريا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الجيش التركي أطلق عشرات الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية مشتركة بين النظام السوري وقسد، في مناطق مرعناز ودير جمال والزيارة شمال محافظة حلب.

كما استهدف الطيران التركي المسير مواقع عسكرية لقوات قسد قرب مدينة عين العرب شرقي حلب، وسط استنفار أمني وعسكري لقسد في المنطقة.

وأطلق الجيش التركي أيضاً عشرات الصواريخ باتجاه مواقع قسد المتمركزة في ريف عين عيسى شمالي الرقة وسط تحليق لطائرات حربية تركية بسماء شمال سوريا.

وفي السياق، أوردت صفحات موالية للنظام السوري، أن الطيران التركي استهدف محطتي تحويل كهرباء بلدة عامودا ومحطة كهرباء مدينة القامشلي الشمالية، ظهر يوم الخميس، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

كما توقفت محطة آبار مياه علوك بريف مدينة رأس العين عن العمل، نتيجة استهداف محطة كهرباء بلدة عامودا، والتي يتم من خلالها تغذية محطة الدرباسية وآبار محطة مياه علوك بالتيار الكهربائي.

ولاحقاً، جددت طائرات مسيرة تركية غاراتها الجوية على مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف تل تمر شمالي الحسكة.

من جهتها، استهدفت قوات “قسد” براجمات الصواريخ قواعد عسكرية تركية متمركزة في كلجبرين ودابق شمال محافظة حلب دون معرفة حجم الخسائر بعد.

وفي أول تعليق أمريكي، قال البنتاغون “نراقب الوضع عن كثب.. ونشعر بالقلق من أن يؤدي القصف التركي إلى تقويض جهود محاربة داعش”.

مقاتلة أمريكية تُسقط مسيرة تركية شمال سوريا.. أنقرة توسّع نطاق قصفها والبنتاغون يُعلّق
مقاتلة أمريكية تُسقط مسيرة تركية شمال سوريا.. أنقرة توسّع نطاق قصفها والبنتاغون يُعلّق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى