أخبار العالم

تحرّك مثير لماسك بعد توبيخه من الاتحاد الأوروبي بسبب “طوفان الأقصى”

بعدما وجه الاتحاد الأوروبي مؤخراً، انتقادات حادة له بسبب عملية طوفان الأقصى، وجد إيلون ماسك، الذي استحوذ على “تويتر” في صفقة ضخمة في أكتوبر من العام الماضي، نفسه في خضم عاصفة جديدة، ما دفعه للتحرك، إذ أعلن حذف مئات الحسابات المرتبطة بحركة حماس والفصائل الفلسطينية.

ماسك تحرك بعد توبيخ الاتحاد الأوروبي له

تمسك الملياردير الأمريكي بمبدأ حرية التعبير ولم يقم في البداية بحظر الحسابات على المنصة الشهيرة، إلا أنه واجه انتقادات لاذعة من قبل الأوروبيين والعديد من المستخدمين أيضاً لاسيما المؤيدين لإسرائيل.

ما دفع المنصة إلى التراجع خطوة إلى الوراء، معلنةً اليوم الخميس، أنها أزالت أو صنفت “عشرات الآلاف” من المنشورات في الأيام الماضية عقب الهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل.

وكتبت الرئيسة التنفيذية للشركة ليندا ياكارينو في رسالة نشرتها على حسابها في “أكس”، رداً على انتقادات الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن “منذ الهجوم على إسرائيل، اتخذنا إجراءات لإزالة أو تصنيف عشرات الآلاف من المنشورات”.

وأوضحت الجهود التي بذلتها شركة “إكس” للتعامل مع المحتوى غير القانوني المزدهر على المنصة، وفق ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

وقالت: إن المنصة “تقوم بشكل متناسب وفعال بتقييم ومعالجة المحتوى المزيف والمتلاعب به خلال هذه الأزمة المتطورة والمتغيرة باستمرار”.

وأضافت: “لا يوجد مكان على إكس للمنظمات الإرهابية أو الجماعات المتطرفة العنيفة، ونحن نواصل إزالة مثل هذه الحسابات في الوقت الحقيقي، بما في ذلك الجهود الاستباقية”، حسب كلامها.

وأتت هذه الرسالة رداً على تحذير مفوض الاتحاد الأوروبي للصناعة والاقتصاد الرقمي تيري بريتون، يوم الثلاثاء الماضي، لماسك من تزايد المعلومات المضللة عبر الإنترنت، خاصةً فيما يتعلق بالصراع الدائر بين إسرائيل وقطاع غزة.

 

وشدَّد بريتون على ضرورة كشف الشركة جهودها للحد من انتشار المعلومات المضللة.

والجدير ذكره أن منصة “أكس” كانت أضافت قبل أشهر ميزة “ملاحظات المجتمع”- وهي ميزة تسمح للمستخدمين بالتشكيك في بعض التغريدات التي تنشر.

ومنذ أن استحوذ الرجل الخمسيني المثير للجدل على تويتر العام الماضي وأعاد تسميته، تزايدت بعض المعلومات المغلوطة.

والأسبوع الماضي، وقع ماسك نفسه في المحظور بعد أن روج لحساب يتابع مستجدات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إلا أن بعض المستخدمين زعموا أنه يروج أخبارا كاذبة، أو متعاطفة مع حماس، حسب ما قالته تقارير إعلامية.

ماسك تحرك بعد توبيخ الاتحاد الأوروبي له
ماسك تحرك بعد توبيخ الاتحاد الأوروبي له

images 2023 10 12T165603.250 1


اقرأ أيضا:

))“كفوا عن قصفه”.. مصر تنفي إغلاق معبر رفح والسيسي يدعو إلى “انتظام المساعدات”

))بالفيديو|| أجهزة الأمن الفرنسية تقمع مسيرة مؤيدة لفلسطين في مدينة ليون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى