أخبار العالم العربي

إسرائيل تستهدف قافلة من النازحين بقطاع غزة.. وأنباء عن وقوع مئات الضحايا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، أن القوات الإسرائيلية قصفت قوافل للنازحين في قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع مئات الضحايا.

– إسرائيل تستهدف قافلة من النازحين بقطاع غزة

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: “قُتل 70 شخص وأصيب أكثر من 200 آخرين جراء قصف قوات إسرائيلية قافلة من النازحين بقطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن القصف الإسرائيلي لقوافل النازحين أسفر عن مقتل أكثر من 70 فلسطينياً خلال توجههم من شمال قطاع غزة إلى الجنوب قرب الحدود المصرية، بعد تحذير إسرائيل لهم في وقت سابق من اليوم الجمعة، فيما ذكر أحد العاملين في الإسعاف، أن العدد يتراوح بين 150 إلى 200 قتيل. 

 

وقال عامل بالإسعاف الفلسطيني: إن القوات الإسرائيلية قصفت الشاحنات التي كانت تقل النازحين في شمال قطاع غزة، مضيفاً أن أعداد القتلى يقترب من 200 شخص، بحسب ما أوردته وكالة “شهاب” الإخبارية.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، حذرت القاهرة، في بيان صادر هن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً. 

وبحسب بيان الخارجية، أكدت مصر على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسيعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

فيما قالت منظمة العفو الدولية: “يجب على إسرائيل إلغاء أمر الإخلاء المروع من غزة على الفور وهو مطلب مستحيل”.

ويذكر أن إسرائيل أغلقت قطاع غزة، وأوقفت دخول الغذاء والماء والدواء والوقود لسكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، في حين يدمر القصف الإسرائيلي مساحات واسعة من مدن القطاع.

وعلى إثر ذلك، بات معبر رفح المصري هو المنفذ الوحيد لسكان القطاع.

- إسرائيل تستهدف قافلة من النازحين بقطاع غزة
– إسرائيل تستهدف قافلة من النازحين بقطاع غزة

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية جنوبي لبنان وحزب الله يعلن شن هجوم كبير

)) بالفيديو|| لحظة طعن دبلوماسي إسرائيلي في الصين بأحد شوارع “بكين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى