شاهد بالفيديو

شاهد ماذا فعل المستشار الألماني وفريقه أثناء إطلاق صفارات الإنذار في مطار تل أبيب

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، صوراً ومقاطع فيديو تظهر المستشار الألماني أولاف شولتس والوفد المرافق له وهم مستلقون على الارض عقب إطلاق صفارات الإنذار في مطار تل أبيب.

 


وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإنه تم إخلاء طائرة شولتس التي كان من المفترض أن تقلع مساء اليوم، وتم نقله والوفد المرافق له إلى مكان آمن.

 


وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، وجهت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، ضربات صاروخية متتالية كبيرة على تل أبيب وريشون لتسيون وعسقلان وعدد من المناطق في إسرائيل.

وقصفت مدينة سديروت ومجمع “مفتاحيم” وتحشدات للقوات الإسرائيلية في أشكول وكفار عزة” بالصواريخ وقذائف الهاون.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصف تل أبيب برشقة صاروخية، رداً “على مجازر العدو بحق المدنيين” في قطاع غزة.

وجاءت الضربات الانتقامية، رداً على مجزرة مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، وراح ضحيتها أكثر من 600 شخص بين قتيل وجريح.

يذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس، اجتمع الثلاثاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في مدينة تل أبيب.

وبعد لقائهما، قال شولتس: “رئيس الوزراء، إسرائيل وألمانيا تربطهما خلفية مشتركة. نحن دولتان ديمقراطيتان ودول قانون، وهذا يحدد نمط سلوكنا، الذي يستند على الحقوق والقوانين. لذلك، حتى في هذا الوضع الرهيب – نريد الحفاظ على الوضع الإنساني في غزة،ونحن نكترث له”.

وأضاف: “لدينا مسؤولية تاريخية لحماية إسرائيل. وستتصرف حكومتي بكل قوتها حتى لا يتصاعد هذا الصراع ولمنع اندلاع حرب شاملة”.

كما تطرق المستشار الألماني قضية المختطفين، وقال: “من بين المختطفين هناك ألمان. نحن نهتم بهم وبجميع المختطفين الآخرين”.

شاهد ماذا فعل المستشار الألماني وفريقه أثناء إطلاق صفارات الإنذار في مطار تل أبيب
شاهد ماذا فعل المستشار الألماني وفريقه أثناء إطلاق صفارات الإنذار في مطار تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى