اخبار العالم العربي

السيسي يكشف عن أمر قد يدفع إسرائيل لشنّ حرب ضد مصر وضربها

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن مصر دولة ذات سيادة وترفض فكرة نقل وتهجير الفلسطنيين إلى سيناء، وجر مصر لحرب مع إسرائيل.

السيسي يكشف عن أمر قد يدفع إسرائيل لضرب مصر

وأضاف الرئيس المصري في كلمة: “سيناء من الممكن أن تصبح قاعدة لانطلاق العمليات الإرهابية ضد إسرائيل، وتصبح مصر مسؤولة عن ذلك الأمر ويتم جرها إلى حرب ضد إسرائيل، وأن إسرائيل ستعمل حينها على ضرب الأراضي المصرية”.

وأكد أن إسرائيل ستقوم بضرب مصر بحجة حقها الشرعي في الدفاع عن نفسها، مؤكداً أن بلاده لن تتحمل هذا الأمر، وفق ما أوردته وسائل إعلام مصرية.

وتابع: “مصر دولة كبيرة، حرصت على السلام بإخلاص، وبالتالي محتاجين أن نساهم جميعاً في ألا يتمّ تبديده (السلام) بفكرة غير قابلة للتنفيذ”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمستشار الألماني أولاف شولتس عن قلق مصر البالغ من الوضع في قطاع غزة.

وقال السيسي لشولتس: “لم نقم بإغلاق معبر رفح إلا أن القصف الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من المعبر حال دون عمله، ونرفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم”.

وأردف: “تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة، وما يحدث في غزة الآن هو محاولة لدفع المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر، وقطاع غزة الآن تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية“.

الرئيس المصري مضى في القول: “أيدنا منذ سنوات تأسيس دولة فلسطينية منزوعة السلاح، والقضية الفلسطينية هي قضية القضايا ولها تأثير كبير جداً على الأمن والاستقرار”.

السيسي
السيـسي يكشف عن أمر قد يدفع إسرائيل لشنّ حرب ضد مصر وضربها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى