أخبار العالم العربي

القسام تتحدث عن عملية تسلل “ناجحة”.. ومسؤول إسرائيلي يكشف طريقة ستجبر حماس على الخروج من الأنفاق

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، عن عملية تسلل ناجحة من جهة البحر عند شاطىء زيكيم، فيما كشف مسؤول إسرائيلي طريقة قد تجبر الحركة على الخروج من أنفاقها.

كتائب القسام تعلن عملية تسلل ناجحة

وقالت الكتائب في بيان مقتضب: “تمكنت بفضل الله تعالى قوةٌ من الضفادع البشرية التابعة لكتائب القسام من التسلل بحراً والإبرار على شواطئ زيكيم جنوب عسقلان المحتلة”.

وأضافت: “تدور الآن اشتباكاتٌ مسلحة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة”.

في المقابل، قال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي: “تم إحباط عملية تسلل من جهة البحر عند شاطئ زيكيم والتمشيط مستمر”، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت القسام أنها قصفت مدينة تل أبيب وبئر السبع وأسدود جنوب ووسط إسرائيل، رداً على استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

مسؤول إسرائيلي يكشف طريقة لإخراج حماس من أنفاقها

على صعيدٍ متصل، صرح مسؤول أمني إسرائيلي أنه بمجرد نفاد احتياطي الوقود وعدم إمكانية توفير الكهرباء والهواء للأنفاق والمباني العميقة تحت الأرض، ستضطر قيادة حماس ونشطاؤها للخروج إلى الهواء الطلق.

ونقل موقع “والا” العبري عن المسؤول الأمني الذي لم تسمّه، إن احتياطيات الوقود في القطاع تتقلص، قائلاً: “في الأيام المقبلة لن تكون هناك كهرباء في المباني الموجودة تحت الأرض، الأمر الذي سيجبر قيادة حماس على الخروج إلى الهواء الطلق”.

وأضاف: “ما يهمهم هو الوقود فقط، لا طعام ولا ماء. سنرى حماس تتعرض لضغوط كبيرة”.

كما أشار إلى أن حماس بحاجة إلى الطاقة لتوزيع الهواء وتشغيل أنظمة الاتصالات والنقل الجوي وتفعيل عملية إطلاق الصواريخ”، موضحاً أنهم يفعلون كل شيء عن طريق التحكم عن بعد.

وتابع: “بدون كهرباء ووقود للمولدات لا يمكنهم البقاء في الأنفاق.. لهذا السبب تتعرض حماس لضغوط كبيرة عندما ينفد الوقود”.

القسام
القسام تتحدث عن عملية تسلل “ناجحة”.. ومسؤول إسرائيلي يكشف طريقة ستجبر حماس على الخروج من الأنفاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى