أخبار العالم

بعد إرسال “لواء إيراني” إلى دولة عربية.. طهران تهدد: الفصائل جاهزة لأي سيناريو مع إسرائيل

بعدما كشف الجيش الإسرائيلي، أمس أن “لواء إيراني” وصل إلى دولة عربية، هددت طهران على لسان وزير خارجيتها، حسين أمير عبداللهيان، اليوم الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية ومختلف الفصائل في المنطقة جاهزة لمواجهة أي سيناريو مع إسرائيل.

– طهران تهدد: الفصائل جاهزة لأي سيناريو مع إسرائيل

وفي اتصال هاتفي مع نظيره السوري فيصل مقداد، أشار الوزير الإيراني إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية التصعيد في غزة وتبعاته.

وعلى الحدود اللبنانية مع إسرائيل، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري على أن إيران تسعى إلى تشتيت انتباه القوات الإسرائيلية عن المعركة في غزة، مؤكداً أن الجيش في حالة تأهب قصوى على الحدود الشمالية لإسرائيل وسيرد على أي تهديد.

وأمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن “قوات لواء الإمام الحسين الإيرانية بقيادة المدعو ذي الفقار وصلت إلى جنوب لبنان لمساعدة حزب الله”.

ومنذ اليوم الأول لاندلاع الحرب التي تلت هجوماً غير مسبوق لحماس على أراض إسرائيلية، أعلنت ميليشيا حزب الله الداعمة للفصيل الفلسطيني، أنها تقف إلى جانب حماس، وتبنت سلسلة عمليات انطلاقاً من جنوب لبنان ضد إسرائيل التي تردّ بقصف بلدات وقرى حدودية لبنانية.

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ما قال إنها “خلية مخربين” تم رصدها داخل مجمع لحزب الله في لبنان بالإضافة إلى تدمير مبنى ردا على إطلاق قذائف نحو إسرائيل.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن دبابة إسرائيلية هاجمت خلية لحزب الله حاولت إطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو منطقة جبل روس، وأشار إلى إصابة جنديين إسرائيليين في الهجوم.

إلى ذلك، قصف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدتي طير حرفا بالقرب من رأس الناقورة جنوبي لبنان، وذلك حسب ما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية.

ومن جهته، أعلن حزب الله اللبناني استهداف 19 موقعاً عسكرياً إسرائيلياً بالصواريخ والقذائف دفعة واحدة، حيث استخدم للمرّة الأولى مسيّرات هجومية مفخخة.

- طهران تهدد: الفصائل جاهزة لأي سيناريو مع إسرائيل
– طهران تهدد: الفصائل جاهزة لأي سيناريو مع إسرائيل

اقرأ أيضاً:
الجيش الإسرائيلي يعلن وصول “لواء إيراني” بكامل عناصره لدولة عربية.. ويتوعد للرد بقوة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى