أخبار العالم

“متنامية وخطرة”.. أمريكا تحذر من العلاقات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا وتوجه طلباً للصين

جددت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، تحذيراتها من زيادة حجم التعاون العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى كوريا الجنوبية.

متنامية وخطرة.. أمريكا تحذر من العلاقات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا وتوجه طلباً للصين

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي في سيؤول: “نحن نتشارك مخاوف عميقة بشأن التعاون العسكري المتنامي والخطر بين كوريا الشمالية وروسيا”.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون ناقش مسائل عملية تعزيز التعاون العسكري مع وزير الدفاع الروسي في ما وصفته بيونغ يانغ بأنه “ذروة جديد” للعلاقات الثنائية.

وفي سياق متصل، دعا بلينكن، الخميس، الصين إلى المساعدة على منع كوريا الشمالية من القيام بأعمال “مزعزة للاستقرار” مثل إطلاق صواريخ محظورة.

وقال بلينكن خلال المؤتمر الصحافي: “تتمتع الصين بعلاقة فريدة مع كوريا الشمالية، ونتيجة لذلك أصبح لديها تأثير حقيقي ونحن نأمل في أن تستخدم الصين هذه النفوذ لتأدية دور بنّاء في إبعاد كوريا الشمالية عن هذا السلوك غير المسؤول والخطر”.

وصرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، الشهر الماضي، بأن كوريا الشمالية سلمت “أكثر من ألف حاوية” من المعدات العسكرية لروسيا خلال أسابيع، لافتاً إلى أن تلك المعدات “ستستخدم في أوكرانيا”.

اقرأ أيضاً.. بوتين في كازاخستان.. الكرملين يكشف تفاصيل الزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى