أخبار العالم العربي

رئيس مجلس السيادة السوداني يُنهي تكليف 4 وزراء بينهم وزيرا الداخلية والعدل

قال مجلس السيادة السوداني، اليوم الأربعاء، في بيان إن رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان أصدر قراراً باعتماد قرار مجلس الوزراء الانتقالي بإنهاء تكليف أربعة وزراء بينهم وزيرا الداخلية والعدل.

السيادة السوداني يقيل 4 وزارء 

وبحسب البيان فإن القرار شمل إقالة كل من وزير الداخلية خالد محيي الدين، ووزير العدل محمد الحلو، ووزيرة الصناعة بتول عوض، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف عبد العاطي عباس.

هذا وقرر البرهان اعتماد تكليف كل من خليل امرقيل وزيراً للداخلية، ومعاوية خير وزيراً للعدل، ومحاسن يعقوب وزيرة للصناعة، إلى جانب أسامة أحمد وزيراً للشؤون الدينية والأوقاف.

ولم يوضح بيان مجلس السيادة السوداني سبب إقالة الوزراء الأربعة.

ميدانياً؛ تقترب قوات الدعم السريع من السيطرة على إقليم دارفور في غرب السودان بعد استيلائها على مقر قيادة الجيش في الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور.

ولم يتبق أمام بسط نفوذها على الولايات الخمس، سوى الفاشر العاصمة السياسية والإدارية لإقليم دارفور التي أعلنت الحركات المسلحة الرئيسية أنها ستدافع عنها إلى جانب الجيش، مما يهدد بانقسام الإقليم على أساس عرقي.

وأمس الثلاثاء، سيطرت قوات الدعم السريع على مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، لتصبح رابع ولايات الإقليم الخمس التي تقع تحت نفوذها.

وقالت القوات في بيان: “انتصارات الدعم السريع، تفتح باباً واسعاً للسلام الحقيقي الذي يتطلع إليه السودانيون وبناء وطن يليق بهم”، مؤكدة أن ولاية شرق دارفور ومعها الضعين “ستظلان آمنتين” تحت حمايتها.

السيادة السوداني
رئيس مجلس السيادة السوداني يُنهي تكليف 4 وزراء بينهم وزيرا الداخلية والعدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى