أخبار العالم العربي

بعد الهدنة.. الجيش الإسرائيلي يتحدث عن ترسانة القسام الصاروخية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، بأن حماس لا تزال تمتلك ترسانة من القذائف الصاروخية، كما أشار إلى أن الحرب ستتواصل.

– القسام لا تزال تمتلك ترسانة من القذائف الصاروخية

وفي تصريحات لوسائل إعلام روسية، قال أدرعي: “ما زالت هنالك صواريخ تطلق باتجاه الأراضي الإسرائيلية بغض النظر عن أنها تطلق بعدد قليل جداً، لكن حماس لا تزال تمتلك ترسانة ما من القذائف الصاروخية”.

وأضاف أدرعي، رداً على سؤال حول ما سيفعله الجيش الإسرائيلي بعد انتهاء الهدنة: “الحرب الإسرائيلية على حماس ستتواصل لتحقيق أهدافها، مثلما قمنا بتفكيك جزء كبير من منظومة حماس العسكرية في منطقة شمال قطاع غزّة، وفي مناطق أخرى، يجب أن نقوم بتفكيك تلك المنظومة أيضاً”.

ورداً على سؤال حول المطالب الدولية بأن تتحول الهدنة المؤقتة إلى دائمة، قال أدرعي: “هناك ضغوط تتجه نحو إسرائيل بشأن تمديد هذه الهدنة المؤقتة، إسرائيل تقول بوضوح أن الحرب ستُستأنف والحرب ستستغرق وقتاً… نحن قمنا بعمليات جوية وبرية في منطقة شمال القطاع وهذه الحرب ستتوسع أكثر”.

وأما فيما يتعلق بالوضع اللبناني، قال: “الوضع في الجنوب اللبناني صعب، هناك عدد كبير من القتلى في صفوف حزب الله، وحزب الله يأخذ الدولة اللبنانية إلى مغامرات ويخاطر بحاضر لبنان وحتى بمستقبله”.

وفي تمام الساعة 7 من صباح اليوم الجمعة، دخل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي سيستمر 4 أيام، بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، حيز التنفيذ.

أعلنت حركة حماس، والحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمدة 4 أيام، مع صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أمس الخميس، أن الهدنة الإنسانية مع إسرائيل تدخل حيز التنفيذ في تمام السابعة صباح الجمعة 24 نوفمبر، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

القسام لا تزال تمتلك ترسانة من القذائف الصاروخية
القسام لا تزال تمتلك ترسانة من القذائف الصاروخية

اقرأ أيضاً:

))الجدل لا يزال دائرا بين العلماء .. هل نبوءة أينشتاين بنهاية العالم اقتربت ؟

)) بيان عاجل للجيش الإسرائيلي والشاباك.. ومشاهد لبدء عملية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى