أخبار العالم

الجيش الصيني “يطرد” مدمرة أمريكية لانتهاكها مياهه الإقليمية (صور)

أعلن الجيش الصيني، اليوم السبت، عن طرد مدمرة أمريكية من طراز “يو إس إس هوبر” دخلت بشكل غير قانوني المياه الإقليمية الصينية، قبالة جزر “شيشا” في بحر الصين الجنوبي.

الجيش الصيني يطرد مدمرة أمريكية لانتهاكها مياهه الإقليمية (صور)

وقالت شبكة “سي جي تي إن” التلفزيونية، نقلاً عن القيادة القتالية الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني: “الجيش الصيني أخرج، اليوم السبت، المدمرة الأمريكية ذات الصواريخ الموجهة “يو إس إس هوبر” بعد أن دخلت بشكل غير قانوني المياه الإقليمية الصينية، قبالة جزر شيشا في بحر الصين الجنوبي”.

 


ونقلت القناة الصينية، عن تيان جونلي، الضابط الكبير في القيادة القتالية الجنوبية للجيش الصيني، قوله إن “الجيش الصيني نشر قواته البحرية والجوية لتعقب ومراقبة وتحذير السفينة”.

كما أشار العقيد، الصيني، إلى أن اختراق المياه الإقليمية الصينية يُعد بمثابة “دليل قاطع” على رغبة واشنطن في “الهيمنة البحرية” و”عسكرة بحر الصيني الجنوبي”.

 


تجدر الإشارة إلى أن الصين انخرطت، على مدار السنوات الماضية، في نزاعات مع العديد من دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ حول الملكية الإقليمية لعدد من الجزر في بحر الصين الجنوبي، والتي تم اكتشاف الكثير من الاحتياطات والثروات الباطنية النفطية على جرفها.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| مشاهد مرعبة توثق لحظة ثوران أكبر بركان نشط في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى