أخبار العالم

زيلينسكي “في ورطة”.. صحيفة تكشف ماذا ينوي أكبر ممولي الأسلحة لأوكرانيا فعله

أفادت صحيفة تلغراف البريطانية في تقرير لها، اليوم السبت، بأن ألمانيا والولايات المتحدة تنويان الضغط على أوكرانيا للتفاوض مع روسيا من خلال تقليص شحنات الأسلحة، فيما قد تمثل الخطوة “ضربة قوية لآمال كييف في النصر و ورطة لـ زيلينسكي”.

زيلينسكي”في ورطة”

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحكومة الألمانية، ما وصفته بـ”خطة ألمانية أمريكية سرية” لإجبار أوكرانيا على بدء محادثات السلام، تقوم واشنطن وبرلين بموجبها بتزويد أوكرانيا بما يكفي من الأسلحة والدروع للحفاظ على خط المواجهة الحالي، ولكن ليس بما يكفي لاستعادة الأراضي المحتلة.

وأضافت المصادر: “كما يأمل الطرفان عبر خطتهما في دفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسـكي إلى طاولة المفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وتابعت: “يجب على زيلينسـكي أن يدرك أنه لا يمكن أن يستمر الأمر على هذا النحو”، في إشارة إلى الهجوم المضاد المتوقف في أوكرانيا ضد الروس في الشرق.

وأضافت: “على الرئيس الأوكراني بمحض إرادته، أن يتوجه لمواجهة أمته ويشرح لها أن هناك حاجة للتفاوض”.

كما لفتت المصادر أيضاً إلى أن البيت الأبيض يشارك ألمانيا وجهة نظرها بشأن الحاجة إلى تحويل التركيز من تسليم الأسلحة إلى المفاوضات.

تأتي هذه المبادرة على اعتبار برلين وواشنطن أكبر مزودي الدروع والدفاع للقوات الأوكرانية، ولهذا فإن الطلب المقدم من ألمانيا والولايات المتحدة يجب أن يأخذه زيلينسـكي على محمل الجد، وفقاً للمصادر.

زيلينسكي
زيلينسكي “في ورطة”.. صحيفة تكشف ماذا ينوي أكبر ممولي الأسلحة لأوكرانيا فعله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى