أخبار العالم

“واحد مقابل ثلاثة”.. الجيش الإسرائيلي يكشف شروط وآليات تمديد الهدنة في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن شروط وآليات تمديد الهدنة في غزة، والتي تنتهي يوم الاثنين، على قاعدة “واحد مقابل ثلاثة”، للإفراج عن المحتجزين والأسرى.

واحد مقابل ثلاثة.. الجيش الإسرائيلي يكشف شروط وآليات تمديد الهدنة في غزة
الجيش الإسرائيلي يكشف شروط وآليات تمديد الهدنة في غزة

ونقلت وكالة “أنباء العالم العربي” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية قطرية أمريكية، ينص على الإفراج عن 50 رهينة لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينياً على مدار الأيام الأربعة لهذه الهدنة القابلة للتجديد.

وقبل دخول الهدنة حيز التنفيذ، ضمّنت قائمة نشرتها وزارة العدل الإسرائيلية، أسماء 300 معتقل فلسطيني موجودين في سجون إسرائيلية، في إشارة إلى أنّ صفقة تبادل الأسرى قد تتجاوز 150 فلسطينياً.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن التوقعات تُشير إلى أنّ عدد المحتجزين لدى حماس ما زال أكثر من 200 شخص، حتى بعد الإفراج عن بعض الأسرى.

يأتي ذلك عقب إعلان الحكومة التايلاندية أن خمسة من مواطنيها الذين أطلقت حماس سراحهم في الأيام الأخيرة لم يظهروا على القوائم الأصلية للمخطوفين، وهو ما تُفسره الصحيفة بأن بعض العمال المخطوفين لا يحملون إقامة قانونية ولم تكن إسرائيل تعلم بوجودهم.

ومن المقرر اليوم الأحد، إطلاق سراح مزيد من الرهائن الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين في اليوم الثالث من الهدنة بين إسرائيل وحماس بعد الإفراج عن دفعتين الجمعة والسبت.

اقرأ أيضاً.. بعد فيديو مثير للجدل.. الصليب الأحمر يرد على مزاعم “التجسس” على حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى