أخبار العالم

رسالة من روسيا إلى حركة حماس بعد  تلبية طلب بوتين

وجهت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا رسالة إلى حركة حماس، بعد تلبيتها طلباً من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين.

 

ورحبت زاخاروفا بـ”بادرة حسن النية” التي صدرت عن قيادة حركة حماس، وإفراجها عن مواطن إسرائيلي يحمل الجنسية الروسية احتجزته في قطاع غزة.

 

وأضافت زاخاروفا في بيان نشر على موقع الوزارة: “نرحب ببادرة حسن النية التي صدرت عن قيادة حركة “حماس” بالإفراج عن مواطن إسرائيلي يحمل الجنسية الروسية، واستعدادها للتفاعل البناء والتعاون في حل القضايا الإنسانية التي تهمنا. وعبر الاتصال مع جميع الأطراف المعنية، سنواصل مساعينا لتحقيق الإفراج السريع عن بقية المواطنين الروس المحتجزين في القطاع”.

 

ولفتت زاخاروفا إلى أن “حماس” سلمت المواطن الروسي للصليب الأحمر خارج قائمة التبادل مع إسرائيل، وعبر اتصالات مباشرة مع الجانب الروسي.

 

وأعلنت “حماس” أمس أنها أطلقت سراح أحد المحتجزين لديها من حملة الجنسية الروسية  “استجابة لجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقديرا لموقف روسيا”.

 

وجاء هذا الإعلان خلال اليوم الثالث من اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى الذي عقدته إسرائيل مع حركة “حماس”.

 

وبموجب الاتفاق، سيتم إطلاق سراح 50 أسيرا إسرائيليا لدى “حماس”، وإفراج إسرائيل عن 150 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال، وتنتهي الاتفاقية اليوم الإثنين، فيما يتوقع العمل على تمديدها.

 

رسالة من روسيا إلى حركة حماس بعد  تلبية طلب بوتين
رسالة من روسيا إلى حركة حماس بعد  تلبية طلب بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى