أخبار العالم العربي

مصر تحذر من مخطط إسرائيلي ورسالة من تل أبيب تصل السيسي

حذرت مصر اليوم الإثنين، من مخطط إسرائيلي، وطالبت باتخاذ إجراءات رادعة، حيث أكد وزير خارجيتها سامح شكري، خلال لقاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية مع وزير خارجية إسبانيا أن إسرائيل تتخذ خطوات تدفع لتهجير الفلسطينيين، وهو أمر مرفوض دولياً، فيما وجهت السفارة الإسرائيلية للرئيس المصري رسالة.

– مصر تحذر من مخطط إسرائيلي

وخلال اللقاء، قال شكري: إن الدول التي تعارض التهجير لا تقوم بالإجراءات الكافية للحيلولة دون وقوعه، مؤكداً أن وقف إطلاق النار في غزة لن يتحقق إلا إذا أدركت إسرائيل أنه في مصلحتها، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الضغط الدولي.

وأضاف شكري أن حجم المساعدات التي تدخل قطاع غزة ضعيف جداً، نتيجة إجراءات إسرائيل المعوقة، ولهذا السبب تقدمت الدول العربية والإسلامية بمشروع قرار في مجلس الأمن.

وكانت مصر قد أعلنت رفضها تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وتصفية القضية الفلسطينية، إذ أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن التهجير القسري للفلسطينيين خط أحمر لا تقبله مصر ولن تسمح به.

مصر تحذر من مخطط إسرائيلي ورسالة من تل أبيب تصل السيسي
مصر تحذر من مخطط إسرائيلي ورسالة من تل أبيب تصل السيسي

– رسالة إلى السيسي

وعلى صعيد آخر، وجهت السفارة الإسرائيلية في مصر رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

 

وقال بيان صادر عن السفارة الإسرائيلية في مصر عبر موقع “إكس”: “سفيرة إسرائيل في مصر أميرة أورون: نشكر مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة الأمنية المصرية على الجهود والمساعي الكبيرة التي قدموها في عملية إطلاق سراح المختطفين الإسرائيليين وعودتهم إلى إسرائيل”.

وكان الرئيس السيسي قد كتب في حسابه على منصة “إكس”: “أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وأتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة”.

وأعاد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، نشر تغريدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكتب الشيخ تميم بن حمد معلقاً: “شكراً لكم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهودكم، ونقدر عاليا التعاون المثمر بين فريقي عمل بلدينا في إطار تحقيق الهدنة الإنسانية في غزة”.

- مصر تحذر من مخطط إسرائيلي
– مصر تحذر من مخطط إسرائيلي


اقرأ أيضاً:

))مشكلة بعملية تبادل الأسرى في اليوم الأخير للهدنة بغزة

)) آخر تطورات إصابة 3 طلاب فلسطينيين لهجوم مسلح في أمريكا لارتدائهم الكوفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى