أخبار العالم العربي

بعد أن حاصر الجيش الإسرائيلي منزله.. قيادي بالقسام يتمكن من الهرب وبيان “عاجل” للكتائب (فيديو)

عاشت مدينة طوباس بالضفة الغربية صباح اليوم الثلاثاء، ساعات عنيفة، بعد أن اقتحمها الجيش الإسرائيلي بقوات خاصة، وحاصر منزل قيادي بالقسام، إلا أنها فشلت باعتقاله.

 

إسرائيل تحاصر منزل قيادي بالقسام

 

وقال شهود عيان للأناضول إن قوات خاصة إسرائيلية “تحاصر منزلاً في مدينة طوباس، وتطالب من بداخله بتسليم أنفسهم”.

 

وأفاد الشهود أن الجيش فرض طوقاً حول المنزل، بالتزامن مع وقوع اشتباك مسلح بين عناصره و عدد من الفلسطينيين.

 

وتحدث الشهود عن سماع “صوت انفجارات في محيط المنزل”، أثناء عملية المحاصرة وخلال وقوع الاشتباكات.

 

من جانبها تداوالت وسائل إعلام بياناً من كتائب القسام في طوباس جاء فيه: “بعون الله وقوته تمكن مجاهدو القسام برفقة إخوانهم من الفصائل من الالتحام المباشر مع قوات العدو المتوغلة في مدينة طوباس في عدة محاور وأثناء محاصرة منزل المطارد القسامي ابو الهيثم .ع ، الذي تمكن من الانسحاب بسلام تحفه رعاية الرحمن”.

ووجهت الكتائب رسالة إلى الجيش الإسرائيلي حيث قال البيان: “وتقول لكم “كتائب القسام” على أنها ماضية في مقاومتها للعدو الصهيوني وأن المعركة سجال والمواجهة طويلة عاهدنا الله أن نكون طليعة الأمة و رأس حربتها في مقارعة المشروع الصهيوني وعملائه على أرض فلسطين العربية الإسلامية”. 

 

وأضاف: “نقول لهذا العدو بأن كتائبنا حاضرة في كل ميادين القتال هذه و قد خرج العدو يجر أذيال الخيبة و الصغار ، كما أن مجاهدنا بات في ملاذ آمـن بين إخــوانه المجـاهـديـن”.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع الحرب على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأسفرت التوترات الأمنية في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر عن مقتل 241 شخصا، وإصابة أكثر من 3 آلاف، واعتقال الجيش الإسرائيلي لـ 3260 فلسطيني، بحسب معطيات لمصادر رسمية فلسطينية.

 

بعد أن حاصر الجيش الإسرائيلي منزله.. قيادي بالقسام يتمكن من الهرب وبيان "عاجل" للكتائب (فيديو)
بعد أن حاصر الجيش الإسرائيلي منزله.. قيادي بالقسام يتمكن من الهرب وبيان “عاجل” للكتائب (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى