أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة للمدمرة الأمريكية في مياه الخليج

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” بعد وصولها إلى مضيق هرمز، دخلت الخليج، بعدما ردت على جميع أسئلة البحرية الإيرانية.

 

الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة للمدمرة الأمريكية

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن قائد السلاح البحري في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، قوله: إن “المسيرات الإيرانية حلقت، الأحد الماضي، فوق رؤوسهم ووجهنا إنذاراً مباشراً بضرورة هبوط المروحيات وهم أكدوا أن المروحيات تقلع فوق الحاملة ورضخوا لتعليماتنا”.

 

وأضاف أن “حاملة الطائرات “أيزنهاور”، أبدت تعاوناً جيداً خلال عبورها من مضيق هرمز باتجاه الخليج”، متحدثاً عن “تصوير جميع تحركاتهم”.

 

وتابع: “التواجد الأمريكي العسكري في الخليج كان وما زال قائماً، ولكن مضيق هرمز تحت سيطرتنا ويعلم الأمريكيون أنهم في مرمى صواريخنا وقدراتنا العسكرية، ولذلك هم لا يسعون أبداً إلى الاشتباك معنا أو الدخول في تحد”، حسب قوله.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أمس الاثنين، أن القوة الضاربة الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات “إيزنهاور” عبرت، الأحد الماضي، مضيق هرمز إلى مياه الخليج.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر منصة “إكس”، أن القوة الضاربة على متن حاملة الطائرات “أيزنهاور” أكملت عبور مضيق هرمز لدخول مياه الخليج.

 

ولفت البيان إلى أن حاملة الطائرات تقوم بدوريات في الخليج لضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية ودعم متطلبات القيادة المركزية الأمريكية في أنحاء المنطقة.

 

وذكر البيان أن حاملة الطائرات “يو. إس. إس. دوايت أيزنهاور” رافقها طراد الصواريخ الموجهة “يو. إس. إس. فلبين سي” ومدمرتي صواريخ موجهة وفرقاطة فرنسية.

 

الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة للمدمرة الأمريكية في مياه الخليج
الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة للمدمرة الأمريكية في مياه الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى