أخبار العالم

الدفاع الروسية تصدر تحذيراً بشأن خطوة أوكرانية “خطيرة”

حذر قائد قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في وزارة الدفاع الروسية إيغور كيريلوف، اليوم الثلاثاء، من خطوة “خطيرة” قد تلجأ إليها القوات الأوكرانية “بسبب فشل هجومها المضاد”.

الدفاع الروسية تحذر

وقالت الوزارة في بيان: “نظراً إلى حقيقة أن القوات الأوكرانية بشكل عام فشلت في تحقيق أي نجاحات جدية خلال ما يسمى بالهجوم المضاد، فإن وزارة الدفاع ترجح حدوث تحول في نشاطها نحو أشكال الحرب غير العادية، بما في ذلك استخدام الأسلحة البيولوجية، قد يكون ذلك تلوثاً متعمداً لمصادر المياه، بما في ذلك مياه الشرب والإمدادات الغذائية والزراعة”.

وأضافت: “الدليل غير المباشر على ذلك هو اكتشاف عدد كبير من السلالات المنقولة من المجموعات الأمريكية للمزارع الحرارية في المناطق المحررة، فضلاً عن الوسائط البيولوجية المجمدة لزراعة مسببات الأمراض البكتيرية والفيروسية”.

وأشارت إلى أنه “خلال العملية العسكرية، تم تسجيل 17 حالة استخدام لمكونات الأسلحة الكيميائية من قبل القوات الأوكرانية لتسميم المنتجات الغذائية، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 15 شخصاً”.

وأوضحت أن الكيميائيين العسكريين الروس “اكتشفوا عدداً من المركبات الكيميائية في مكونات الأسلحة الكيميائية للقوات الأوكرانية والتي يتم إنتاجها حصرياً في دولة واحدة فقط”.

كما لفتت إلى أنها “باهظة الثمن للغاية، ولديهم هوس كبير حول هذه المادة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية تصدر تحذيراً بشأن خطوة أوكرانية “خطيرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى