أخبار العالم

مسؤول روسي يكشف فحوى رسالة وجهها بوتين لـِ عباس

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفلسطيني محمود عباس “ثبات موقف روسيا المتمسك بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967″، وفق ما جاء في رسالة قرأها نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

الكشف عن فحوى رسالة وجهها بوتين لـِ عباس

وجاء في رسالة الرئيس الروسي: “في ظل الصراع الدموي الذي يتسبب بأشكال لا تحصى من معاناة المدنيين في فلسطين، نشدد بشكل خاص على موقف روسيا الثابت المتمسك بقيام دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 بما يحقق المصالح المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وشدد بوتيـن على أن “قيام دولة فلسطينية شرط أساسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق تسوية فلسطينية إسرائيلية شاملة ودائمة وعادلة”.

فيما يتعلق بزيارة عباس إلى موسكو، قال بوغدانوف إنه لم يتم تحديد موعد معين لها بعد، لكنها قائمة ولم يتم إلغاؤها، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تأجيل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى موسكو، دون أن يشير إلى سبب التأجيل، أو الموعد التالي المحتمل لهذه الزيارة.

وقال بيسكوف في إجابة للصحافيين حول زيارة الرئيس الفلسطيني: “كلا، لا يوجد أي دقة في التفاصيل بعد، الزيارة تأجلت، ولا نعرف بعد إلى متى، إلا أن الاتصالات مستمرة”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد قال إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي كانت مقررة في منتصف نوفمبر، تأجلت “بناء على طلب القيادة الفلسطينية”.

وأوضح أن الجانب الفلسطيني لفت إلى أن الوضع الصعب في المنطقة يجعل الرئيس عباس لا يرغب في مغادرتها، وأن موسكو تتقبل ذلك بتفهم.

بوتين
مسؤول روسي يكشف فحوى رسالة وجهها بوتين لـِ عباس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى