أخبار العالم

المرشد الإيراني على خامنئي: لم نقل يوماً ارموا اليهود والصهاينة في البحر

رد المرشد الإيراني على خامنئي على من يقولون إن “إيران تريد أن ترمي اليهود والصهاينة في البحر”، مؤكداً أنّ ذلك الكلام كذب وأشخاص آخرون من العرب هم من قالوه سابقاً.

المرشد الإيراني على خامنئي لم نقل يوماً ارموا اليهود والصهاينة في البحر

وقال خامنئي في تغريدة على حسابه العربي الرسمي على منصة “إكس” اليوم الأربعاء: “يكذب بعض الأشخاص في العالم حين يدّعون أن إيران تقول: يجب رمي اليهود والصهاينة في البحر”.

وأضاف مؤكداً أن “إيران لم تقل ذلك أبداً”. بل أوضح أن بلاده تعتبر أن “أصوات الناس هي من يحدد مصير الصهاينة”.

 


وتابع المرشد الإيراني، اليوم الأربعاء، خلال استقباله حشد من قوات التعبئة، إن “القرار قرار الشعب الفلسطيني، والحكومة المنتخبة هي التي ستقرر”.

وقال خامنئي إن “عملية طوفان الأقصى أدت إلى تغيير جدول السياسات الأمريكية في المنطقة، وإن شاء الله لو استمرت ستمحو الجدول”، لافتاً إلى أنّ “طوفان الأقصى كانت حدثاً تاريخياً تم تنفيذها ضد الكيان الصهيوني، لكنها تُعتبر بمثابة نزع الأمركة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ ثلاثة مسؤولين كبار كشفوا الأسبوع الماضي أن المرشد الإيراني وجّه رسالة واضحة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عندما التقيا في طهران أوائل نوفمبر، قائلاً إن “حماس لم تبلغ إيران بهجوم السابع من أكتوبر، ومن ثمّ فإن طهران لن تدخل الحرب نيابةً عنها”، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

اقرأ أيضاً.. بعد اشتباكات دامت ساعات.. سرايا القدس تكشف ما فعلته بالقوات الإسرائيلية في جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى