أخبار العالم

أكسيوس يكشف تفاصيل مكالمة بين بايدن ونتنياهو وماذا قالا بشأن الحرب على جنوب غزة

نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبّر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، أنه “قلق بشأن عملية عسكرية محتملة في جنوب قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة الحالية”.

تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو

وبحسب ما نقله الموقع الأمريكي عن المسؤولين فإن “بايـدن أبلغ نتنياهو في الاتصال الذي جرى يوم الأحد، أن الطريقة التي عملت بها إسرائيل في شمال غزة لا يمكن تكرارها في الجنوب، نظراً لتكدس قرابة مليونَي فلسطيني، ما سيؤدي إلى سقوط أعداد أكبر بكثير من القتلى والجرحى المدنيين، ويفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع”.

وأضافوا: “بايـدن قال لنتنياهو إن الطريقة التي تعمل بها إسرائيل في شمال غزة، والتي تضمنت هجوماً واسعاً وثلاث فرق مدرعة ومشاة، لا يمكن تكرارها في الجزء الجنوبي من القطاع بسبب الملايين من الفلسطينيين الموجودين هناك الآن”.

وتابعوا: “نتنياهو أبلغ بايـدن بأن تنفيذ عملية عسكرية في جنوب غزة ضروري لتحقيق هدف إسرائيل المتمثل في تدمير حماس، وأن الإسرائيليين لن يقبلوا بوقف العملية العسكرية الآن”.

وفي المكالمة الهاتفية، قال الرئيس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي إنه “يريد إجراء المزيد من المناقشات مع إسرائيل حول خطط الجيش في جنوب غزة قبل أي عملية محتملة، وهو ما وافق عليه نتنياهو”، وفقاً للموقع الأمريكي.

بايدن
أكسيوس يكشف تفاصيل مكالمة بين بايدن ونتنياهو وماذا قالا بشأن الحرب على جنوب غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى