أخبار العالم العربي

أمريكا تحمل حماس مسؤولية انهيار الهدنة.. وتكشف السبب

مع استئناف الأعمال العسكرية مرة أخرى في القطاع، حملت أمريكا، اليوم الجمعة، حماس مسؤولية انهيار الهدنة، فيما أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تواصل العمل لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

– أمريكا تحمل حماس مسؤولية انهيار الهدنة

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي: “نواصل العمل مع إسرائيل ومصر وقطر على الجهود لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة”، كما سيظل الرئيس بايدن منخرطاً في الجهود المبذولة لتحرير الأسرى وتمديد فترة الهدنة في غزة، لافتاً إلى أن “فشل حماس في تقديم قائمة بالأسرى هو السبب في عدم تمديد الهدنة في غزة”.

واليوم بعد نهاية هدنة إنسانية شهدت عمليات تبادل للأسرى على مدار 7 أيام، استأنفت إسرائيل ضرباتها على قطاع غزة، وانتهى الاتفاق بعد أسبوع وتمديدات متعددة، رغم الضغوط الدولية من أجل الحفاظ على الهدنة لأطول فترة ممكنة.

ومن تل أبيب، شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على ضرورة أن تتصرف إسرائيل وفقاً لقوانين الحرب.

ومساء أمس، قال وزير الخارجية الأمريكي: “على إسرائيل اتخاذ المزيد من الخطوات الفعالة للحفاظ على حياة المدنيين.. هذه الإجراءات تعني اتخاذ خطوات أكثر فعالية بما في ذلك التحديد الواضح للمناطق والأماكن التي يمكن أن يكون المدنيون آمنين فيها”.

وأدت أسابيع من القصف الإسرائيلي والحملة البرية إلى نزوح أكثر من 3 أرباع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، مما أدى إلى أزمة إنسانية كبيرة.

وقُتل أكثر من 16 ألف فلسطيني، نصفهم تقريباً من الأطفال والنساء، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وكان قد قُتل نحو 1200 إسرائيلي، معظمهم خلال هجوم حماس المباغت في 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل والذي أدى إلى اندلاع الحرب.

أمريكا تحمل حماس مسؤولية انهيار الهدنة
أمريكا تحمل حماس مسؤولية انهيار الهدنة

أقرأ أيضاً:

)) شاهد|| القسام تقصف تل أبيب وتكشف ما فعلته بتجمعات للقوات الإسرائيلية وقوة راجلة شمال غزة وجنوبها

)) شاهد: فتاة هندية حاولت اختيار زوج لها من بين الحضور لكنها تعرضت لموقف محرج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى