أخبار العالم

الدفاع الروسية تعلن تدمير قارب أوكراني.. وكييف تتحدث عن مرحلة جديدة من الحرب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن الطيران البحري التابع لأسطول البحر الأسود دمر قارباً مسيراً للبحرية الأوكرانية كان متجهاً نحو شبه جزيرة القرم، فيما قالت كييف إنها أسقطت 18 طائرة هجومية مسيرة.

الدفاع الروسية تعلن تدمير قارب أوكراني

وقالت الوزارة في بيان لها: “يوم 1 ديسمبر حوالي الساعة الـ08:00 بتوقيت موسكو، تم رصد قارب أوكراني غير مأهول في الجزء الغربي من البحر الأسود متجهاً نحو شبه جزيرة القرم، حيث قام الطيران البحري التابع لأسطول البحر الأسود بتدمير الهدف المكتشف بأسلحته التقليدية”.

يأتي ذلك، فيما أعلنت أوكرانيا أن روسيا شنت هجوماً ليلياً جديداً على جنوب أوكرانيا وشرقها مستخدمة 25 مسيّرة إيرانية الصنع وصاروخين.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني أن “العدو استخدم بالإجمال صاروخين من طراز إكس-59 و25 مسيّرة هجومية من طراز شاهد 136/131″، مؤكداً إسقاط 18 مسيّرة وصاروخ واحد فوق المناطق الجنوبية.

كما ذكرت القوات الأوكرانية أنه جرى تدمير واحد من صاروخين كروز تم إطلاقهما.

ومساء أمس الخميس، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الحرب مع روسيا تمر بمرحلة جديدة.

وأضاف زيلينسكي في مقابلة حصرية مع وكالة أسوشيتد برس، في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا بعد جولة تفقدية لرفع معنويات الجنود: “لدينا مرحلة جديدة من الحرب، وهذه حقيقة. الشتاء ككل هو مرحلة جديدة من الحرب”.

وعندما سئل عما إذا كان راضياً عن نتائج الهجوم المضاد، رد بإجابة معقدة: “انظروا، نحن لن نتراجع، أنا راض. نحن نقاتل مع ثاني (أفضل) جيش في العالم، وأنا راضٍ”.

وتابع: “نحن نخسر أشخاصاً. أنا لست راضياً. لم نحصل على كل الأسلحة التي أردناها، لا أستطيع أن أشعر بالرضا، لكن لا يمكنني أيضاً أن أشتكي كثيراً”.

زيلينسكي قال إنه يخشى أن تلقي الحرب بين إسرائيل وحماس بظلالها على الصراع في أوكرانيا، حيث يمكن أن تهدد تدفق المساعدات العسكرية الغربية إلى كييف.

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية تعلن تدمير قارب أوكراني.. وكييف تتحدث عن مرحلة جديدة من الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى