أخبار العالمالأسلحة والمعدات العسكرية

تقرير يكشف عن سلاح أمريكي “خارق للتحصينات” وصل ليد إسرائيل

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة “زوّدت إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات، من بين عشرات آلاف الأسلحة والقذائف المدفعية الأخرى”، لدعمها في حربها ضد حركة حماس بقطاع غزة.

أمريكا تزود إسرائيل بسلاح خارق للتحصينات

وقالت الصحيفة في تقريرها: “شحنات الأسلحة شملت حوالي 15 ألف قنبلة، و75 قذيفة مدفعية”، مشيرةً إلى أن “عملية إرسال الأسلحة مستمرة”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إن عمليات نقل الأسلحة “قد تتسبب في تقويض ضغوط إدارة الرئيس جو بايدن على إسـرائيل لحماية المدنيين في غزة“.

وقال المستشار البارز في مجموعة الأزمات الدولية، المحامي السابق بوزارة الخارجية الأمريكية بريان فينوكين: “يبدو أن ذلك يتعارض مع النصائح الواردة من وزير الخارجية أنتوني بلينكن وآخرين، بشأن استخدام قنابل أصغر حجماً”.

ويوم الخميس الماضي، قال بلينكن إنه أوضح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن “على إسـرائيل توفير وسائل حماية للمدنيين قبل أن تبدأ عملياتها في جنوب قطاع غزة”.

وقال لصحافيين في تل أبيب: “إسرائيل لديها واحد من أكثر الجيوش تطوراً في العالم، وهي قادرة على تحييد التهديد الذي تشكله حماس مع تقليل الضرر الذي يلحق بالرجال والنساء والأطفال الأبرياء وعليها التزام بالقيام بذلك”.

ولم تكشف الولايات المتحدة بوقت سابق عن إجمالي شحنات الأسلحة التي أرسلتها إلى إسـرائيل، ولا عن نقل 100 قنبلة من طراز “بي إل يو-109” المضادة الخارقة للتحصينات، والتي تزن الواحدة منها حوالي 2000 رطل (نحو 900 كيلوغرام).

إسرائيل
تقرير يكشف عن سلاح أمريكي “خارق للتحصينات” وصل ليد إسـرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى