أخبار العالم

الرئيس الإيراني يطالب بتشكيل تحالف عالمي للدفاع عن فلسطين

طالب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، تشكيل تحالف عالمي للدفاع عن فلسطين، وسط تهديدات مستمرة بين إيران وتل أبيب مع استمرار حرب غزة.

 

الرئيس الإيراني يطالب بتشكيل تحالف عالمي

 

وقال رئیسي -في تصريحات له خلال مؤتمر في طهران- إن نصرة المظلومين هي أحد أسس ومبادئ الدستور الإيراني “ومن هذا المنطلق، دعمنا لغزة وفلسطين يستند إلى هذه المبادئ”.

 

وشدد على أن “التمييز العنصري الذي يمارسه کیان الفصل العنصري الصهيوني وقيامه بالقتل والظلم ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واضح للجميع” لافتاً إلى أن المظاهرات الحاشدة والتجمعات الضخمة في العالم تقام لهذا السبب، حسب وصفه.

 

من جهتها، قالت الخارجية الإيرانية إن مجلس الأمن الدولي بات رهينة لدى الولايات المتحدة في قضية غزة وهو عاجز عن إحلال السلام الدولي، وأضافت أنه لا يمكن لواشنطن دعم الحرب على غزة والقول إنها لا تسعى لتوسيع رقعة الحرب في الوقت ذاته.

 

وأكد المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني أن استمرار الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة يمنع السلام والأمن الإقليميين، وهناك أطراف تسعى لتوفير أمن إسرائيل عبر حضورها العسكري في بحار ومضائق المنطقة.

 

وشدد على أن الادعاءات الأمريكية بشأن دور بلاده في الهجمات على سفن إسرائيلية غير صحيحة ولا قيمة لها، وذلك بعد هجمات طالت سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر من قبل ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.

 

الرئيس الإيراني يطالب بتشكيل تحالف عالمي للدفاع عن فلسطين
الرئيس الإيراني يطالب بتشكيل تحالف عالمي للدفاع عن فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى