أخبار العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي: سيتم إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء اليوم الأربعاء: “سيتم إبعاد حزب الله اللبناني إلى ما وراء نهر الليطاني من خلال ترتيب سياسي دولي أو تحرك عسكري”.

الدفاع الإسرائيلي يهدد حزب الله

وتعهد غالانت خلال اجتماع مع رؤساء سلطات خط النزاع على الحدود اللبنانية، بأن ما يقرب من 80 ألف ساكن يعيشون على بعد 9 كيلومترات من الحدود لن تتم إعادتهم إلى منازلهم حتى يتم استتباب الأمن في المنطقة.

وتابع: “هناك أولوية لترتيب سياسي دولي يضمن إخراج حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني، استناداً إلى قرار الأمم المتحدة رقم 1701”.

وأكمل: “لكن إذا لم ينجح الخيار الأول، فإن دولة إسرائيل ستستخدم كل الموارد المتاحة لها. الوسائل المتاحة لها لإبعاد حزب الله بالوسائل العسكرية”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفاد وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، بأنه أوعز إلى بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة لتقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي رداً على استهداف القوات الإسرائيلية لموقع للجيش اللبناني.

وجاء في بيان وزارة الخارجية اللبنانية: “قامت إسرائيل بالأمس باستهداف مركز للجيش اللبناني في منطقة العديسة ما أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى للمعالجة”.

وأضاف البيان: “أما بالنسبة للقرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي عام 2006 فإن إسرائيل هي التي لم تلتزم بتنفيذ مضمونه كاملاً”.

وزاد: “ففي حين أن غاية القرار النهائية تتمثل بوقف دائم لإطلاق النار، والذي تتعمد إسرائيل تقويضه، إذ أنها ما انفكت إسرائيل تخرق بنوده بالاعتداء شبه اليومي على سيادة لبنان براً وبحراً وجواً، وتكرّس احتلالها عبر قضمها لأراضٍ لبنانية”.

الدفاع الإسرائيلي
الدفاع الإسرائيلي: سيتم إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى