اخبار العالم

قبل التوجه لإسرائيل.. سوليفان يلتقي بن سلمان في الرياض والبيت الأبيض يكشف ماذا ناقشا

نشر البيت الأبيض في بيان، الخميس، قراءة للقاء الذي جمع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان ومستشار الأمن القومي بإدارة بايدن، جيك سوليفان، في العاصمة السعودية، الرياض.

قبل التوجه لإسرائيل.. سوليفان يلتقي بن سلمان في الرياض والبيت الأبيض يكشف ماذا ناقشا

وجاء في البيان: “اجتمع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان اليوم برئيس الوزراء وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض.. وناقش المجتمعان عددا من القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الجهود الرامية إلى خلق ظروف جديدة تتيح السلام الدائم والمستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

 

وأضاف البيان: “ناقش المجتمعان أيضاً الاستجابة الإنسانية في غزة، بما في ذلك جهود زيادة تدفق المساعدات الحرجة.. وناقش المتحدثان كذلك قضايا التعاون الثنائي الكبير في مجالات الأمن والتجارة واستكشاف الفضاء والتكنولوجيات المتقدمة، بما في ذلك شبكات الوصول الراديوي المفتوحة”.

 

وفي وقت سابق ذكر مسؤولاً أمريكياً أنّ سوليفان في لقائه بالأمير محمد بن سلمان “سيحاول البناء على العمل الذي كان جاريا قبل هجمات 7 أكتوبر بشأن تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، والذي تضمن خطوات نحو بناء السلام مع الفلسطينيين“.

 

هذا ومن المقرر أن يُسافر مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى إسرائيل، اليوم الخميس، ويجري محادثات مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وأعضاء المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي لمدة يومين.

 

اقرأ أيضاً.. مسؤول كبير في حماس يلمّح لاعتراف الحركة بإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى