اخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي يعلّق على وضعه الصحي بعد جدل “دخوله السري للمستشفى”

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في بيان السبت، إنه يتحمل “المسؤولية الكاملة” عن السرية التي أحاطت ببقاءه في المستشفى لمدة أسبوع، بحسب حالة طبية لم يتم تحديدها بعد.

وزير الدفاع الأمريكي يعلّق على وضعه الصحي بعد جدل دخوله السري للمستشفى
وزير الدفاع الأمريكي يعلّق على وضعه الصحي

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أدخل أوستن (70 عاماً) في أوّل ايام العام الجديد إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، بسبب “مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة”، الأمر الذي أبقته الوزارة طي الكتمان لمدة 5 أيام.

واتهم السناتور الأمريكي روجر ويكر، كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، الوزراء بالتقاعس في إبلاغ الكونغرس على الفور بمثل هذا الأمر وفقاً للقانون.

إلا أنه من غير الواضح مدى انتشار المعلومات حتى داخل إدارة الرئيس الأمريكي، حيث صرح مسؤول أمريكي بشرط عدم الكشف عن هويته، أن بايدن تم إبلاغه مساء الخميس فقط.

ولم تكشف الوزارة بعد سبب علاج أوستن، وما إذا كان قد فقد وعيه خلال الأسبوع الماضي، كما لم توضح تفاصيل حول الموعد المحتمل لخروجه من المستشفى.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في بيان مكتوب: “أدرك أنه كان بإمكاني القيام بعمل أفضل لضمان إعلام الناس على نحو مناسب، وأنا ملتزم بالقيام بعمل أفضل”.

واضاف اوستن: “لكن من المهم أن أقول إن هذا كان الإجراء الطبي الخاص بي، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن قراراتي بشأن الإفصاح”.

اقرأ أيضاً.. عقب اجتماع بالدوحة.. مصادر تكشف مصير صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل بعد مقتل العاروري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى