اخبار العالم

بعد إعلانها عن تحركٍ عاجل.. روسيا تكشف سبب فتح الولايات المتحدة لجبهة ثانية في اليمن

قال نائب رئيس مجلس الأمن في روسيا دميتري مدفيديف، اليوم الجمعة، إن سبب فتح الولايات المتحدة لجبهة جديدة ضد الحوثيين في اليمن “هو رغبتها في صرف الانتباه عن المشاكل التي تواجه نظام كييف”.

روسيا تكشف سبب فتح أمريكا جبهة اليمن

وأضاف: “الليلة الماضية، فتح الأمريكيون جبهة جديدة ضد الحوثيين في اليمن، مما أدى إلى تحويل الانتباه، من بين أمور أخرى، عن مشاكل أتباعهم في كييف”.

وتابع: “المشاكل مع الأوكرانيين عويصة ومريعة فعلاً. لقد صرخوا أمامنا لفترة طويلة (وفي أذني) شخصياً على الشبكات الاجتماعية، أن قيادة بانديرا في أوكرانيا هم أشخاص بلا خطيئة وغير طماعين بتاتاً، وأكدوا لنا أنهم لم يسرقوا دولاراً واحداً، وشددوا على أن أتباع بانديرا على قدر عال من الوطنية والقدسية. وزعموا بأننا نكذب ولا يوجد لدينا أي دليل دامغ على الفساد في كييف”.

وأردف: “وطبعاً لا يعني أي شيء العثور على بعض الأسلحة الرشاشة في مكان ما في أفغانستان قدمت من أوكرانيا”.

مدفيديف زاد: “لكن لا، اتضح أنهم لصوص مبتذلون وبشكل لا هوادة فيه. يختلسون أموالاً ضخمة من بيع الأسلحة المخصصة للأوكرانيين، وهو أمر تم إثباته فعلاً”.

من جهتها، قالت زاخاروفا تعليقاً على الضربات الأمريكية البريطانية: “تعد الغارات الجوية الأمريكية على اليمن مثالاً آخر على تحريف الأنجلوسكسونيين لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وشددت الدبلوماسية الروسية على أن “الأنجلوسكسون، أثبتوا مجدداً تجاهلهم التام للقانون الدولي بهدف تصعيد الوضع في المنطقة لتحقيق أغراضهم التدميرية”، حسب تعبيرها.

وصباح الجمعة، طلبت روسيا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في اليمن.

وقالت بعثة روسيا في الأمم المتحدة: “طلبت روسيا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 12 يناير بسبب الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا في اليمن”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية أليكس غرينكيفيتش، أن سلاح الجو الأمريكي ضرب أكثر من 60 هدفاً لميليشيا الحوثي باستخدام أكثر من 100 قذيفة دقيقة التوجيه من مختلف الأنواع.

وقال غرينكيفيتش: “بناءً على أوامر من القيادة المركزية الأمريكية، نفذت القوات الجوية ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفاً للحوثيين المدعومين من إيران واستخدمت أكثر من 100 ذخيرة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الضربات”.

وأضاف: “تعرضت مراكز القيادة والتحكم ومستودعات الذخيرة ومنشآت الإنتاج والرادارات التابعة لنظام الدفاع الجوي الحوثي للهجوم”.

تأتي هذه التطورات غداة إعلان زعيم ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي، مواصلة جماعته العمليات العسكرية التي تنفذها في البحر الأحمر لمنع إبحار السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتوجهة إلى موانئها للضغط على تل أبيب من أجل رفع الحصار عن غزة.

وأمس الخميس، اعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي ياباني برقم (2722)، أدان الهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي على السفن في البحر الأحمر، مطالباً بالوقف الفوري لها.

روسيا
بعد إعلانها عن تحركٍ عاجل.. روسيا تكشف سبب فتح الولايات المتحدة لجبهة ثانية في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى