اخبار العالم العربي

ضربات في سوريا والعراق.. هكذا سترد أمريكا على ضربة الأردن!

بعدما توعدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أكثر من مرة بالرد على الهجمات التي تستهدف قواتها في الشرق الأوسط لاسيما في العراق وسوريا ومؤخراً في الأردن، أعلن مسؤولون أمريكيون أنه جرت الموافقة على خطط واشنطن لشن هجمات على مدى عدة أيام في العراق وسوريا.

ونقلت شبكة :سي بي إس” عن المسؤولين قولهم، أنه تمت المصادقة على خطط لضربات تستمر عدة أيام في سوريا والعراق ضد عدة أهداف”.

وبحسب المسؤولين، فإن الضربات الأمريكية في العراق وسوريا ستستهدف عناصر ومنشآت إيرانية.

وقالوا إن هذه الضربات ستكون ردا على هجمات المسيرات والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة.

وبوقت سابق من اليوم، نقلت رويترز عن مسؤولون قولهم إن تقديرات واشنطن تشير إلى أن الهجوم على قواتها في الأردن كان بطائرة مسيرة إيرانية الصنع.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها تستعد لشن ضربات انتقامية في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم بطائرة مسيرة الأحد الذي أدى إلى مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة ما لا يقل عن 40 جندياً في (البرج 22)، وهي قاعدة في شمال شرقي الأردن ضرورية للوجود الأمريكي في سوريا المجاورة.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “يعتقد أنه من المهم الرد بطريقة مناسبة”.

كما أفاد بأن بايدن يواصل دراسة خيارات الرد على الهجوم، لكنه قال إن الولايات المتحدة سترد “في التوقيت والطريقة” المناسبين لها، مضيفاً أنه “لن يكون لمرة واحدة”.

وقال “كونكم لم تروا أي (رد) في الساعات الـ48 الأخيرة، لا يعني أنكم لن تروا شيئا.. ما سترونه أولا لن يكون الأخير”.

ضربات "لأيام" بسوريا والعرق.. هكذا سترد أمريكا على ضربة الأردن!
ضربات “لأيام” بسوريا والعرق.. هكذا سترد أمريكا على ضربة الأردن!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى