اخبار العالم

“خطأ خطير”.. أول موقف إيراني رسمي من الهجمات الأمريكية على مناطق في سوريا والعراق

في أول موقف إيراني رسمي من الهجمات الأمريكية على مناطق في سوريا والعراق، دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ضربات الليلة الماضية وفجر اليوم، معتبراً أنها “خطأ خطير”.

– أول موقف إيراني رسمي من الهجمات الأمريكية

اعتبرت الخارجية الإيرانية في تصريحات، اليوم السبت، أن الضربات الأمريكية “انتهاكات لسيادة العراق وسوريا ووحدة أراضيهما”.

وقال المتحدث ناصر كنعاني في بيان: إن “هجوم الليلة الفائتة هو مغامرة وخطأ استراتيجي آخر من جانب الأمريكيين، سيؤدي فقط إلى تصعيد التوترات وعدم الاستقرار في المنطقة”، من دون أن يوضح ما إذا كان إيرانيون قد قتلوا في هذه الضربات.

وجاء هذا، بعد تنديدات مشابهة من وزارة الدفاع السورية والحكومة في بغداد أيضاً، ففي وقت سابق، دانت الخارجية السورية الاعتداءات الأمريكية، وحذرت من أنها “تصب في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية”.

فيما أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي مقتل 16 شخصاً على الأقل من ضمنهم مدنيون بالضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت مقرات تابعة لفصائل عراقية موالية لإيران قرب الحدود مع سوريا.

كما أشار في بيان إلى أن تلك الهجمات التي وصفها بالعدوانية، “ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية”، متهماً “الجانب الأمريكي بالتدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق مع بغداد لارتكاب هذا العدوان “، وفق قوله.

وسابقاً، أفادت مصادر أمنية بأن الضربات خلفت 18 قتيلا هم 15 مقاتلاً في ميليشيات مسلحة و3 مدنيين، حسب ما نقلت “فرانس برس”.

والجدير ذكره أن الغارات الأمريكية التي طالت المناطق الحدودية في العراق وسوريا أتت رداً على الهجوم بطائرة مسيرة الأسبوع الماضي، استهدفت قاعدة أمريكية في “البرج 22” على الحدود الأردنية، وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر عشرات الأشخاص.

أول موقف إيراني رسمي من الهجمات الأمريكية
أول موقف إيراني رسمي من الهجمات الأمريكية

اقرأ أيضا:

)) ميليشيات عراقية مسلحة تعلن استهداف قاعدة “حرير” الأمريكية في أربيل.. ومصادر لـ”رويترز” تنفي

)) الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية ترفض ارتداء الكوفية الفلسطينية ..”لم تعد رمز وليس لها قيمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى