الشأن السوري

ماذا استهدفت إسرائيل في حمص السورية بعد ضرب مواقع عسكرية

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، شنت إسرائيل غارات جوية على عدة أهداف في مدينة حمص وريفها وسط سوريا، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر محلية قولها إن الهجمات الإسرائيلية ضربت عدة مواقع، بينها مواقع لقوات النظام السوري وقاعدة جوية في حمص. 

 

ونقلت وكالة سانا السورية الرسمية عن بيان لوزارة الدفاع السورية قوله إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا من اتجاه شمال طرابلس (في شمال لبنان) استهدف عددا من النقاط في مدينة حمص وريفها”. 

وذكر البيان أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية دون ذكر تفاصيل عن الأهداف المستهدفة، وأكد مقتل وإصابة عدد من المدنيين. 

في حين ذكرت مصادر حقوقية مقتل 5 أشخاص بينهم 3 مدنيين هم رجل وامرأة وطفل. 

 

وأظهر التلفزيون الرسمي السوري لقطات لسيارات إسعاف وهي تتجه إلى موقع الهجوم حيث بدا حطام وأنقاض مبنى مستهدف. 

 

وقال مصدر في المخابرات العسكرية السورية لوكالة رويترز إن القصف الإسرائيلي ضرب أيضا قاعدة الشعيرات الجوية وعدة مواقع للجيش السوري في ضواحي المحافظة. 

 

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن شظايا من الصواريخ المنفجرة سقطت في مزارع حي الوعر شمال غرب مدينة حمص وشارع الحمرة وسط المدينة وشرق دوار تدمر وفي محيط مصفاة حمص. 

 

وزادت إسرائيل من هجماتها على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ معركة طوفان الأقصى والحرب التي تخوضها ضد قطاع غزة، واستهدفت أيضا الدفاعات الجوية لقوات النظام السوري. وتقوم إسرائيل منذ سنوات بشن هجمات على ما تقول إنها أهداف تتعلق بإيران في سوريا.

ماذا استهدفت إسرائيل في حمص السورية بعد ضرب مواقع عسكرية
ماذا استهدفت إسرائيل في حمص السورية بعد ضرب مواقع عسكرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى