أخبار العالم العربي

الهدف قيادي في حزب الله.. إسرائيل تقصف سيارة جنوبي لبنان

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الاثنين، أن غارة إسرائيلية قصفت سيارة جنوبي لبنان، وسط انتشار أنباء عن استهداف قيادي لدى ميليشيا حزب الله اللبنانية.

– إسرائيل تستهدف قيادياً في حزب الله

ووفقاً لما نقله موقع “سكاي نيوز” عن مصادر مطلعة فإن القيادي الذي تم استهداف سيارته على طريق عام بنت جبيل، هو مسؤول منطقة مارون الرأس لدى حزب الله، محمد عبد الرسول علوية.

من جانبها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: إن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة بالقرب من مستشفى بنت جبيل الحكومي جنوبي البلاد، مما أسفر عن وقوع إصابات.

ولم تعط الوكالة اللبنانية تفاصيل إضافية، كما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق بشأن قصف سيارة داخل الأراضي اللبنانية. 

والسبت الماضي، قتل 3 أشخاص، بينهم مدنيان، في “غارتين إسرائيليتين” في لبنان استهدفت إحداهما مسؤولاً في حركة حماس الفلسطينية، لكنه نجا من الضربة، وفق ما أفادت به مصادر أمنية لبنانية وفلسطينية لوكالة “فرانس برس”.

والأسبوع الفائت، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية ضد “قيادي” في حزب الله أصيب بجروح خطيرة، كما أصيب شخص آخر كان برفقته، وتم استهداف سيارة القيادي في حـزب الله في مدينة النبطية جنوبي لبنان، وهي بعيدة نسبيا عن الحدود. 

والشهر الماضي، اغتيل القيادي في حماس، صالح العاروري، بالإضافة إلى 6 أشخاص آخرين، بينهم قياديان في كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة الفلسطينية، في ضربة جوية استهدفت مكتبا للحركة بمنطقة المشرفية بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني.

واتهمت السلطات اللبنانية وحزب الله وحماس، إسرائيل بتنفيذ العملية، وهو ما أكده مسؤول أمريكي لم يكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس. في المقابل، لم تعلق إسرائيل على تلك العملية.

والجدير ذكره أنه منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر، والحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد تبادلاً يومياً للقصف بين حزب الله وإسرائيل، مما أثار خشية دولية من توسع نطاق الحرب، ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

- إسرائيل تستهدف قيادياً في حزب الله
– إسرائيل تستهدف قيادياً في حـزب الله

اقرأ أيضا:

)) زود حماس بـ”صور ومواقع دقيقة”.. صحيفة عبرية تكشف تفاصيل اعتقال مدرس إسرائيلي 

)) جندي إسرائيلي يسرق ساعات ثمينة من داخل منزل في غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى