أخبار العالم

بعد قصف رفح.. مصر تؤكد التزامها باتفاقية السلام مع إسرائيل

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، التزام بلاده باتفاقية السلام مع إسرائيل، مشيراً إلى أن مصر تبذل جهود حثيثة من أجل الوصول إلى اتفاق هدنة في غزة.

 

يأتي ذلك بعد تقارير تزعم أن القاهرة هددت مراراً بتعليق اتفاقية السلام الموقعة مع تل أبيب إذا أجبر الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين في قطاع غزة على التهجير إلى سيناء تحت ضغط القصف الذي بدأ بالفعل ليلة أمس الأحد على مدينة رفح، المكتظة بالنازحين.

 

وقال وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية سلوفينيا في العاصمة السلوفينية ليوبليانا رداً على سؤال بشأن تأثير التطورات في قطاع غزة على السلام مع إسرائيل: “هناك بالفعل اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل وهي سارية على مدار الأربعين عاماً الماضية وسوف نستمر في هذا.. ونحن نتعامل بفعالية في هذا الأمر خلال هذه المرحلة”.

 

وأضاف شكري: “سوف نواصل مساعينا مع الطرفين من أجل الوصول إلى اتفاق يقود لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وضمان دخول المساعدات إلى قطاع غزة”.

 

كما أشار إلى أن الحل الوحيد هو العمل وفقا لمبدأ حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في دولتهم المستقلة والعيش بسلام.

بعد قصف رفح.. مصر تؤكد التزامها باتفاقية السلام مع إسرائيل

اقرأ أيضاً.. وصف نتنياهو بـ”الأحمق”.. تقرير أمريكي يكشف فحوى حديث “سري” لبايدن عن إسرائيل وغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى