ستيب سبورت

نهائي السوبر بول الأمريكي.. أكبر حدث رياضي بأمريكا يحقق أرقام خيالية وهذه نتيجته

شغل نهائي السوبر بول الأمريكي 2024، العالم خلال القليلة الماضية، بعد أن حضي باهتمام الملايين، وانفق عليه مبالغ خيالية، حيث انتهت المباراة بفوز فريق كنساس سيتي شيفز على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز، في ملعب فريق لاس فيغاس رايدرز “أليغانت” في النسخة الـ58 للبطولة.

 

نهائي السوبر بول الأمريكي 

 

ويعتبر نهائي دوري كرة القدم الأمريكية “السوبر بول”، أبرز حدث رياضي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تابعه أكثر  من 200 مليون أمريكي، حسب غرف التجارة الأمريكية، ليحطم بذلك الرقم القياسي.

 

ويعد ذلك الحضور أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 335 مليونًا،

 

وذكرت “سي بي إس نيوز” أن جرى إنفاق 17.3 مليار دولار في جميع أنحاء أمريكا على الطعام والمشروبات والملابس وديكورات الحفلات والمشتريات الأخرى المتعلقة بلعبة السوبر بول خلال هذا اليوم، وهو ما يزيد بحوالي مليار دولار عن العام الماضي.

 

ومن المتوقع أيضا أن يدر نهائي السوبر بول الأمريكي، 500 مليون دولار إضافية لاقتصاد لاس فيغاس، ويتضمن ذلك 150 ألف زائر متوقع للمدينة، التي من المتوقع أن تنفق 215 مليون دولار على الأطعمة والمشروبات وغرف الفنادق والأشياء المتعلقة بالألعاب وغيرها.

 

وحسب مواقع أمريكية وصل سعر تذكرة حضور المباراة إلى (8,600 دولار أميركي، 9,300 دولار أميركي وصولاً إلى 12 ألف دولار أميركي)، وطبعاً يشمل الرقم الأعلى مميزات استثنائية مثل المقعد والخدمات المتوفرة خلال الجلوس في المكان المخصص لحامل هذه التذكرة.

 

ووفقاً لموقع “فوربس” المختص، فإن كل لاعب من الفريق الفائز سيحصل على مبلغ 164 ألف دولار أميركي كجائزة، في وقت سينال كل لاعب من الفريق الخاسر مبلغ 89 ألف دولار أميركي، وكل هذا فقط عند المشاركة في قمة “السوبر بول” التي تُعتبر من أكثر الأحداث الرياضية الأميركية التي تُحقق أرباحاً مالية طائلة، إن كان من عملية بيع تذاكر الجماهير، أو من المردود المادي من شركات الإعلانات.

 

وحضر مباراة السوبر بول – Super Bowl، عدد كبير من مشاهير ونجوم هوليوود، أبرزهم، المغنية تايلور سويفت، وعائلة الكارداشيان، متمثلة في كيم وكلوي وكيندال، والمنتج والمغني، جي زي وزوجته بيونسيه، وليدي جاجا، وجاستن بيبر، وغيرهم.

 

نهائي السوبر بول الأمريكي.. أكبر حدث رياضي بأمريكا يحقق أرقام خيالية وهذه نتيجته
نهائي السوبر بول الأمريكي.. أكبر حدث رياضي بأمريكا يحقق أرقام خيالية وهذه نتيجته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى