أخبار العالم

تصريح “غير متوقع” لشقيقة زعيم كوريا الشمالية عن اليابان

في تصريحٍ وصفته وسائل إعلام غربية بـ”غير متوقع”، نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إنه “لا يوجد عائق أمام إقامة علاقات مع اليابان وإنه قد يأتي يوم يزور فيه رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بيونغ يانغ”.

تصريح مفاجئ من شقيقة زعيم كوريا الشمالية

جاء تصريح كيم يو جونغ نائبة مدير الإدارة في حزب العمال الحاكم، رداً على تعليقات كيشيدا، وقالت إنه يمكن اعتبارها “إيجابية إذا كان المقصود منها المضي في العلاقات”.

وأضافت: “إذا اتخذت اليابان قراراً سياسياً بفتح طريق جديد لتحسين العلاقات على أساس الاحترام المتبادل والسلوك الدال على الاحترام، فإنني أرى أن البلدين يمكنهما فتح مستقبل جديد”.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أن كيم أوضحت أن وجهة نظرها مجرد رأي شخصي، وإن قيادة الشمال ليس لديها خطط محددة لإقامة علاقات مع اليابان أو لإجراء اتصالات مع طوكيو، على حد علمها.

وتعد كيم على نطاق واسع أقرب المقربين والمستشارين لأخيها في شؤون السياسة الخارجية.

ويوم أمس الخميس، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الذي لا تقيم بلاده علاقات دبلوماسية رسمية مع بيونغ يانغ، إنه يستكشف إمكانيات الاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي لحل مسألة المدنيين اليابانيين المختطفين في السبعينيات والثمانينيات.

ومراراً انتقدت اليابان سعي كوريا الشمالية لامتلاك صواريخ باليستية وأسلحة نووية، مما أثار في كثير من الأحيان استهجاناً شديداً من بيونغ يانغ خاصة مع تعزيز طوكيو لتحالفها الأمني مع سيول وواشنطن.

اقرأ أيضاً: زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ أرض-بحر.. ويحذر

زعيم كوريا الشمالية
تصريح “غير متوقع” لشقيقة زعيم كوريا الشمالية عن اليابان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى