أخبار العالم

روسيا توقف مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً وتستجوبه.. تقرير عبري يكشف ما جرى

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الروسية أوقفت مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً قبل مغادرته المطار الدولي في موسكو، واستجوبته لفترة طويلة.

– روسيا توقف مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً

ووفقاً للقناة العبرية، فإن الحادث الدبلوماسي وقع الأربعاء الماضي، عندما تم إيقاف المدير العام للوكالة الوطنية الإسرائيلية “ناتيف”، ألون شوهام، أثناء عودته إلى إسرائيل بعد حضوره سلسلة من الاجتماعات في روسيا.

و”ناتيف” هي وحدة خاصة في الحكومة الإسرائيلية للحفاظ على العلاقات مع اليهود وعائلاتهم، خاصةً لأغراض الهجرة من الدول التي كانت في السابق جزءا من الاتحاد السوفيتي مثل روسيا وأوكرانيا.

وتم توقيف شوهام في المطار، بعد سلسلة من الاجتماعات الرسمية كمدير عام لناتيف، بعد أن فتشت السلطات الروسية جواز سفره الدبلوماسي وشاهدت أختاماً من أوكرانيا، بحسب تقرير القناة 12.

– أختام أوكرانية

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن السلطات الروسية أخذت المسؤول الإسرائيلي جانباً عند رؤية الأختام، لإجراء استجواب متعمق بشأن زياراته إلى أوكرانيا، حيث كرر شوهام مهامه الرسمية كمدير عام لناتيف.

وبحسب ما ورد لم ينته الحادث الدبلوماسي عند هذا الحد، لأنه تم استدعاء رحلة العال المغادرة للعودة إلى المطار بعد صعودها وانفصالها عن الجسر النفاث، لإجراء مزيد من الاستجواب.

لكن تم وصف الحادث فيما بعد بـ “سوء الفهم”.

وعند عودة الطائرة، أفادت القناة 12 أنه طُلب من شوهام العودة للاستجواب، ثم قيل له إنه لا داعي لمزيد من الأسئلة، بل كان الأمر “سوء فهم”.

روسيا توقف مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً
روسيا توقف مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً

 

اقرأ أيضا:

)) تقرير يكشف عن “مفاجأة” حول جد بايدن وما فعله خلال حقبة الرئيس أبراهام لينكولن 

)) بالفيديو|| كرسي بالسعودية بسعر ربع مليون ريال بمعرض العقار يُثير الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى