أخبار العالم

وزير الداخلية الفرنسي يأمر بسحب إقامة إمام عربي بعد تهجمه على “العلم الثلاثي الألوان”

أمر  وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بسحب إقامة الإمام التونسي  محجوب محجوبي بسبب إطلاقه “دعوات إلى الكراهية” بعد تهجمه على “العلم الثلاثي الألوان” بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقال الوزير الفرنسي في رسالة نُشرت على منصة “إكس”، إنه طلب من مسؤول الشرطة في منطقة “غارد” في جنوب فرنسا، جيروم بونيه، إبلاغ “مدعي عام الجمهورية بمواقف الإمام”، مضيفاً: “لن تمر أي دعوة إلى الكراهية دون رد”.

 

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو لإمام مدينة “بانيول- سو- سيز”، محجوب محجوبي، “العلم الثلاثي الألوان” بأنه “علم شيطاني”، “لا قيمة له عند الله”، ولم يحدّد أنه يتحدّث عن العلم الفرنسي.

 

وفي مقطع فيديو آخر، تحدث الإمام التونسي عن ظهور “المهدي” الذي سيوحد جميع المسلمين.

 


وتابع: “سوف يُعلن نفسه، وعندها يَسقط كل الحكام في كل الحكومات، ولن تكون لدينا كل هذه الأعلام الثلاثية الألوان التي نعاني منها، وتسبّب لنا الصداع، ولا قيمة لها عند الله، بل قيمتها الوحيدة هي قيمة شيطانية”.

 


وفي وقت لاحق، قالت وسائل إعلام فرنسية إن الإمام التونسي محجوب محجوبي تراجع عن تصريحاته التي قال إنها كانت “زلة لسان”، وقالت إنه اعتذر للأشخاص الذين صدمتهم تصريحاته.

 

وأضاف: “لم أفكر أفكر بأي حال من الأحوال، منذ مسيرتي كإمام، للحظة أن العلم الفرنسي أو الجمهورية كانا يزعجانني، بل على العكس تماماً، لقد دافعت دائماً عن هذه القيم العزيزة جداً عليّ”.

وزير الداخلية الفرنسي يأمر بسحب إقامة إمام عربي بعد تهجمه على العلم الثلاثي الألوان
وزير الداخلية الفرنسي يأمر بسحب إقامة إمام عربي بعد تهجمه على العلم الثلاثي الألوان

اقرأ أيضاً.. شاهد|| أمير الكويت يلفت الأنظار بتفاعله مع “العرضة القطرية” في الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى