أخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

“هجوم مفاجئ على لبنان”.. نائب نصرالله يشير إلى مكالمة بين نتنياهو وبايدن

أشار نائب نصر الله، اليوم الأربعاء، إلى مكالمة سابقة جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن “هجوم مفاجئ على لبنان”.

“هجوم مفاجئ على لبنان”

وفي كلمة له، نقلتها وسائل إعلام لبنانية، قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني: “قدمنا المساندة لغزة بما يدعم ويربك العدو ويحقق الأهداف الممكنة في ظل هذه المعركة القائمة، وفي آن معاً دفعنا عن لبـنان ما هو أعظم”.

وأضاف: “لعلكم اطلعتم بعد 4 أيام من 7 أكتوبر بأنه جرت مكالمة طويلة بين بايدن ونتنياهو محورها بأن إسرائيل تريد أن تخوض الحرب بشكل مفاجئ على لبـنان وأمريكا تعترض من أجل إسرائيل”.

وتابع: “من هنا مبادرتنا إلى مساندة غزة جعلنا في حالة حضور، ولا نتفاجأ بأي عدوان يمكن أن يقوم به العدو”.

كما استطرد: “وجودنا في المواجهة هو الذي يردع العدو، ودبلوماسية الغرب تريد تعطيل قوتنا في إزعاج إسرائيل وإرباك إسرائيل لتحقيق الأمن الإسرائيلي ولا تعمل لإيقاف الحرب على غزة التي كانت السبب وراء كل هذه المساندة التي حصلت في المحور”.

وأردف: “إلى الآن، أسقف المواجهة مع جبهة لبنان محدودة، ولكن عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه”.

وزاد: “وبالتالي لن نتراجع في الميدان بل سنجعل أي تطور مرتبط بالميدان وبالمواجهة، على قاعدة أننا في موقع الردع للعدو الإسرائيلي والرفض لمخططاته والأمل بالنصر إن شاء الله تعالى”، على حد تعبيره.

وتشهد الحدود بين لبنـان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنـان هي جبهة “مساندة لغزة“.

لبنان
“هجوم مفاجئ على لبنـان”.. نائب نصرالله يشير إلى مكالمة بين نتنياهو وبايدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى